"التنظيم والإدارة": لا هبوط عن تطوير العمل في الوحدات الإدارية بالمحافظات
"التنظيم والإدارة": لا هبوط عن تطوير العمل في الوحدات الإدارية بالمحافظات
ركــز رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، محمد جميل، أن الهيكل التنظيمي الجديد للمحافظات المصرية يشكل نقلة نوعية حيث سيسهم بشكل كبير في زيادة معدلات الأداء والإنتاج داخل الوحدات الإدارية المختلفة، مشيرا إلى وجود تنسيق كامل مع وزارة التنمية المحلية والمحافظين في هذا الصدد.

جاء ذلك في ختام جولته الميدانية للأقصر، الصباح "الخميس"، حيث شارك في ندوة عن قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016 ولائحته التنفيذية، وذلك بحضور محافظ الأقصر محمد بدر، ومديري مديريات الخدمات بالمحافظة ومديري الموارد االبشرية.

واكـــــد محمد جميل على حرصه على تذليل كافة العقبات التي ترفض عمليات تطوير منظومة العمل في الوحدات الإدارية بالمحافظات المختلفة، مشيرا إلى أن قانون الخدمة المدنية يحقق التوازن بين الحقوق والواجبات ولا يمس بالأجور.

وتـابع أنه اعلم عن قرب خــلال لقاءاته على الرؤى المختلفة بخصوص الاحتياجات المتعلقة بالعمل بالإداري وسبل النهوض بالوحدات الإدارية، مبينا أنه أجرى حوارات بناءة ومثمرة سيتم ترجمتها بشكل عملي على أرض الواقع في المرحلة المقبلة.

وبرهن على أهمية التدريب وتنمية مهارات العاملين حتى يتمكنوا من تأدية مهامهم بكفاءة مرتفعة وعلى إِخْتَتَمَ وجه، موضحا أنه تم اعتماد خطوات عملية في هذا الأمر في ظل اهتمام الدولة بتدريب العنصر البشري وضخ دماء جديدة في المناصب القيادية تكون قادرة على الإبداع والابتكار.

وكان المستشار الدكتور محمد جميل قد قام بالعديد من النشاطات خــلال زيارته؛ حيث بحث مع محافظ الأقصر محمد بدر، وقيادات المحافظة أوجه التعاون ومشاكل العاملين المدنيين وتثبيت العمالة المؤقتة المتعاقدة على الصناديق الخاصة.

كذلك التقى مع رئيس جامعة الأقصر الدكتور عباس منصور لبحث احتياجات الهيكل الإداري والتنظيمي للجامعة، من حيث الدرجات المالية والتخصصات المطلوبة بالكليات ومستشفى الأقصر الجامعي، كذلك زار مقر مبنى التنظيم والإدارة بالمحافظة وتعرف على مشكلات العاملين وخطط التطوير في المرحلة المقبلة.

المصدر : صدى البلد