مانشيت عاجل : فى 10 معلومات.. تعرف على أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر
مانشيت عاجل : فى 10 معلومات.. تعرف على أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر

فى 10 معلومات.. تعرف على أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر حسبما قد ذكر اليوم السابع ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مانشيت عاجل : فى 10 معلومات.. تعرف على أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر .

مانشيت - عقب إعلان المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعات نجاحه فى التوصل إلى اتفاق مع إحدى الشركات البولندية لإنشاء مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر،

يمنح "مانشيت" أهم المعلومات حول هذا المجمع وموعد تشغيله كالتالى:

 

1 -الاستثمارات المبدئية للمجمع تقدر بحوالى 35 مليون دولار. 2 -مجموعة بولفا البولندية إحدى كبريات الشركات فى هذا المجال تقوم بإنشاء المجمع. 3 -اختارت المجموعة البولندية منطقة العاشر من رمضان لضخ استثماراتها وذلك لقرب المنطقة من القاهرة الكبرى. 4 -بنك التنمية البولندى يمول المرحلة الأولى من المشروع. 5 -بدء الإنتاج الفعلى من الألبان فى المشروع نهاية 2018. 6 -المجموعة البولندية انتهت من كافة التصميمات ودراسات الجدوى. 7 -الاتفاق على عمل مرحلة ثانية من المشروع باستثمارات باستثمارات تقدر بـ50 مليون دولار. 8 -هيئة التنمية الصناعية تنهى إجراءات منح التراخيص للمجموعة البولندية فى وقت قياسى بتوجيهات من وزير الصناعة. 9 -تنسيق بين وزارة الصحة وهيئة التنمية الصناعية لتسهيل خطوات بدء الإنتاج والحصول على الموافقات المتعلقة بالجانب الطبى. 10 -المجموعة البولندية تعتزم توسيع استثماراتها فى مصر بمجرد بدء الإنتاج واجمالى استثمارات مرحلتى المشروع 85 مليون دولار.

 

وتسعى وزارة التجارة والصناعة لتوسيع استثمارات القطاعات التى يمكن لها إنتاج صناعات يتم استيرادها من الخارج بهدف توفير بدائل مصنعة فى مصر، من أجل الاستمرار فى تقليل عجز الميزان التجارى والذى شهد تقدم كبير خــلال 2017 بنسبة 25% تحسنًا قياسا على 2016

برجاء اذا اعجبك خبر مانشيت عاجل : فى 10 معلومات.. تعرف على أول مجمع لإنتاج ألبان الأطفال فى مصر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اليوم السابع