لأول مرة.. «الداخلية» تقبل دفعة جديدة من حاملي الماجستير والدكتوراة بـ«الضباط المتخصصين»
لأول مرة.. «الداخلية» تقبل دفعة جديدة من حاملي الماجستير والدكتوراة بـ«الضباط المتخصصين»

كشــفت وزارة الداخلية قبول دفعة جديدة بقسم الضباط المتخصصين من حاملي درجة الماجستير والدكتوراة للانضمام لها للمرة الأولى في تاريخ الوزارة.

جاء ذلك خــلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية بأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة أمس الخميس ، بحضور اللواء دكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء هشام يحي ناصر رئيس كلية الشرطة واللواء أحمد سراج الدين مساعد رئيس الأكاديمية واللواء دكتور أيمن شريف كبير معلمي كلية الشرطة.

وفسر اللواء الدكتور أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أنه سيتم فتح باب التقديم يوم 5 شُبَـــاطُ الجاري وحتى 15 من الشهر، لافتا إلى التخصصات المطلوبة هي الطب والهندسة واللغات، ويشترط للالتحاق بكلية الشرطة أن يكون مصري الجنسية ومحمود السيرة وألا يكون قد حكم عليها بعقوبة جنائية أو جريمة مخلة للشرف.

وتـابع أن مدة دراسة سـنــــة واحد ومكافأة طوال مدة الدراسة ورعاية صحية ورياضية واجتماعية وثقافية ويتم إعلان النتيجة من خــلال موقع الوزارة على الإنترنت للتيسير على الطلبة وهناك بعض التيسيرات من إعداد منافذ الصحف الجنائية وخط هاتفي لتلقي الاستفسارات.

وأَرْشَدَ مساعد وزير الداخلية إلى أنه لابد من عدم مرور 4 سنوات ميلادية على حصولهم على درجتي الماجستير والدكتوراة، ويحصل الطلاب بعد التحاقهم بالكلية على رتبة عسكرية، حيث يحصل حامل درجة الماجستير على رتبة لا تزيد عن "نقيب"، بينما يحصل الحاصل على الدكتوراة على درجة لا تزيد عن "رائد"، ويتدرجوا عقب ذلك في الرتب العسكرية حسبًا للوائح المعمول بها.

من ناحيته أخـبر اللواء هشام يحي ناصر رئيس كلية الشرطة ، ان الطلاب بكلية الشرطة، يدرسون كافة المواد العسكرية والمواد الخاصة بحقوق الإنسان فضلًا عن تدريبهم على كيفية مواجهة أعمال الشغب والتصدي للجريمة بشقيها الجنائي والسياسي، وتنمية مهاراتهم البدنية والسلوكية‪.‬

ويخضع الطلاب الملتحقين بكلية الشرطة من حاملي الماجستير والدكتوراة لنحو سـنــــة من الدراسة، ويتمتعوا بكافة الامتيازات التي تقدم لرجال الشرطة، من رعاية طبية والاشتراك في أندية ومصايف الشرطة‪.‬

وبرهن اللواء أحمد العمري مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة أن من يستوفي شروط الالتحاق بالكلية سينضم على الفور مشددا على أن كل فئات الشعب سواسية في أثناء الاختبارات ، ولن يوجد أي محاباة لأحد أو تمييز أو تفرقة.

وتـابع أن الشروط الأخرى التي يحب توافرها في المتقدم لاختبارات أكاديمية الشرطة ألا يقل طول القامة للطالب عن ١٦٥سم و١٦٠ سم للطالبات وألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح الكشف بنظارة وألا يحصل على نسبة أقل من ٤٠ من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية ، وألا يزيد السن وقت التطور على ٢٨ سنة للحاصلين عن البكالوريوس أو الليسانس و٣٠ سنة للحاصلين على درجة الماجستير و٣٥ سنة للدكتوراة . يأتي ذلك في ضوء خطة وزارة الداخلية الساعية إلى الاهتمام بالتنمية البشرية لكافة الكوادر الشرطية، و تطوير العمل الأمني بمختلف تخصصاته، تأكيدا لانتهاج الوزارة المنهج العلمي في تحديث خطط واستراتيجيات العمل بها.

المصدر : بوابة الشروق