جامعة أسيوط ترشح رئيسها السابق لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية
جامعة أسيوط ترشح رئيسها السابق لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية

جامعة أسيوط ترشح رئيسها السابق لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية حسبما قد ذكر الوفد ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر جامعة أسيوط ترشح رئيسها السابق لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية .

مانشيت - أسيوط- محمد ممدوح:

 

وافق مجلس جامعة أسيوط في جلسته المنعقدة برئاسة الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط على ترشيح الدكتور محمد عبدالسميع عيد أستاذ الهندسة المعمارية المتفرغ بكلية الهندسة لنيل جائزة الرواد فى مجال العلوم الهندسية لعام 2017.

الجدير بالذكر أن الدكتور محمد عبد السميع يُعد واحداً من أهم القامات العلمية الممتازة فى مجال الهندسة على مستوى الجامعات المصرية والعربية والذي شغل عدداً من المناصب الأكاديمية والإدارية المهمة داخل وخارج جامعة أسيوط والتي تضمنت عمادته لكلية الهندسة بجامعة سوهاج لمدة سـنــــة من 2009 إلى 2010 ثم عمادته لكلية الهندسة بأسيوط بالتعيين بالانتخاب في الفترة من أغسطس 2010 وحتى شهر آذَار 2012 ثم تعيينه نائباً لرئيس جامعة أسيوط لشئون مساعدة المجتمع وتنمية البيئة في 2012 ثم أعقبها توليه منصب رئيس جامعة أسيوط في الفترة من حُــزَيرَانُ 2013

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
إلى أغسطس 2015 في أعقاب فوزه فى انتخاب رئاسة الجامعة خلفاً للدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة .

كذلك يحظى الدكتور محمد عبد السميع عيد بتاريخ علمي زاخر حيث قدم نحو 76 بحثاً علمياً فى مجال الهندسة العمرانية والإسكان ، كذلك شارك في الإشراف على أكثر من 40 رسالة علمية بين ماجستير ودكتوراه في مجال تخصصه لباحثين مصريين وعدداً من الجنسيات العربية، إلى جانب عضويته لعدد من اللجان والجمعيات العلمية .

كذلك انتصر رئيس جامعة أسيوط السابق بجائزتي الدولة التشجيعية لعام 2008 ، وكذلك جائزة الأمير عبد الله المبارك الصباح للإبداع العلمي لعامي 1989 /1990 .

وعلى المستوى العلمي فقد قام الدكتور محمد عبد السميع عيد بالتصميم والإشراف على عدد من المشروعات الهندسية الكبرى داخل مصر وخارجها والتي يأتي في مقدمتها مشروع إنشاء جامعة سوهاج بمنطقة الكوامل.

 

 

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

برجاء اذا اعجبك خبر جامعة أسيوط ترشح رئيسها السابق لنيل جائزة الرواد في مجال العلوم الهندسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوفد