عودة 16 صياداً مصرياً من برج مغيزل عقب إنقاذ لانش إيطالى لهم
عودة 16 صياداً مصرياً من برج مغيزل عقب إنقاذ لانش إيطالى لهم

وصل 16 صياداً مصرياً من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بكفر لشيخ ، لمطار القاهرة ، صباح الصباح الاثنين، قادمين من مدينة لامبادوزا الإيطالية، عقب إنقاذ لانش إيطالي للصيادين من الموت وكانوا على متن مركب صيد قبالة السواحل الليبية ولكن سوء الأحوال الجوية أدت لتحطيم جزء من المركب .

أخـبر أحمد نصار، نقيب الصيادين بكفر الشيخ، إن السلطات الإيطالية أنفذت 16 صيادًا مصريًا من الغرق، بعد أن تعطل بهم المركب ، مؤكداً إن لانش إيطالي استجاب لإغاثة الصيادين المصريين، حيث توجه إليهم، وسحب المركب ناحية ميناء لامبادوزا الإيطالي.

وتـابع ، نصار ، ل " مانشيت "  أن اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، تواصل مع الجهات المعنية، لإعادة الصيادين المصريين ، مشيرًا إلى أنهم وصلوا مطار القاهرة، وينتظر الأهالي وصولهم للقرية.

وبرهن أحمد حسن جبر، "صياد"، أن صاحب المركب وريس المركب أبناء عمومته، وبالمركب زوج ابنته، مؤكدا أن المركب خرجت من بوغاز رشيد وكانت في رحلة صيد بالقرب من السواحل الليبية، ونظراً لسوء الأحوال الجوية،  أدت إلى كسر ماكينة المركب مما أدى لتعطله، وقد أنقذهم لانش إيطالي، وتوجه بهم لجزيرة" لامبيدوزا".

وتـابع جبر ، إنه تلقى اتصالاً من زوج ابنته،  مؤكداً وصول الصيادين لمطار القاهرة صباح الصباح الاثنين  ، مؤكداً أنه سبق وأن طالب  السلطات المصرية بمساعدة الصيادين لعودتهم، لأن مركبهم لا يصلح للعمل وتركوه في عرض البحر ، مؤكداً أن الصيادين لم يتعرضوا للحبس.

 

المصدر : اليوم السابع