إقامة قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية
إقامة قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية

إقامة قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إقامة قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية .

مانشيت - أقامت الكنيسة البطرسية بالعباسية، الصباح الإثنين، قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة في الحادث الإرهابي، الذي وقع في 11 كَانُــونُ الْأَوَّلِ 2016، وراح ضحيته 29 شخصا.

ترأس الصلاة، الأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج، بحضور مجموعة كبيرة من الكهنة وأسر الشهداء والمصابين.

وأخـبر الأنبا يوليوس، في كلمته خــلال القداس، إن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يرسل للجميع مشاركته القلبية، ويعلن عزته وافتخاره بأبنائه الشهداء، وأنه يشارككم في هذا العيد، عيد استشهاد شهداء البطرسية، لافتا إلى أن الكنيسة البطرسية أصبحت محط أنظار أرجاء العـالم كله من خــلال الـ29 شهيدا، وأن هذا المكان أصبح مكانا للبركة والافتخار للجميع. 

وتـابع يوليوس أن هؤلاء الشهداء يعطون درسا للجميع بأنه لابد أن نكون مستعدين على الدوام، من خــلال التدقيق في الحياة الروحية من خــلال الصلاة والصوم وعمل الخير على الدوام، مشيرا إلى أن هؤلاء الشهداء تحلوا بصفات رائعة، وأنهم كانوا وكلاء أمناء تمتعوا بالحكمة، وقدموا حياتهم بمنتهى الحب والأمانة.

وتحدث أن الشهداء قدموا حياتهم بمنتهى الأمانة، وأن الأمانة يجب أن تكون أمام الله وأمام الذات وأمام الآخرين، وأنهم كانوا يتحلون بالحكمة من خــلال الاستعداد الروحي، وأنهم فخر لكل من يعرفهم، مطالبا أسر الشهداء والحاضرين للصلاة أن يعتبروا هذا الصباح عيدا بحق، لا من خــلال الملابس السوداء فهؤلاء لا يلبس عليهم ملابس الحداد لأنهم في فرح وبهاء ومجد عظيم.

وكانت الكنيسة البطرسية قد أقامت، مساء أمس الأحد، صلوات خاصة في ليلة الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة في الحادث الإرهابي، وقدمت فرق الكورال بالكنيسة مجموعة من الترانيم والألحان الخاصة بالمناسبة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الشباب، كذلك قدمت قيادات الكنيسة للحاضرين مجموعة من التذكارات الخاصة عقب انتهاء الصلوات.

في وقت سابق أن الكنيسة البطرسية بالعباسية، تعرضت لهجوم إرهابي بواسطة انتحاري، طبقًا للتحقيقات الأمنية، دخل من أحد أبوابها الخارجية فى 11 كَانُــونُ الْأَوَّلِ 2016، في أثناء صلاة قداس الأحد، راح ضحيته 29 شهيدا وأصيب 31 آخرون.

برجاء اذا اعجبك خبر إقامة قداس الذكرى السنوية الأولى لشهداء الكنيسة البطرسية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري