مايا مرسي: "مريم والشمس" انطلاقة لتغيير نظرة المجتمع للمرأة
مايا مرسي: "مريم والشمس" انطلاقة لتغيير نظرة المجتمع للمرأة
أخـبرت الدكتورة مايا مرسي،رئيسة المجلس القومي للمرأة، أن فيلم "مريم والشمس " ليس مجرد فيلم، انما هو رسالة ، ولسان حال للكثير من الفتيات فى مصر، موضحة أن (مريم ) هى حكاية آلاف من البنات والسيدات فى مصر ، يواجهنّ عوائق مجتمعية كبيرة ،ويتعرضن لعنف وحرمان من التعليم ورغم ذلك فانهن يواجهن كل ذلك ويبهروننا.

وأكدت "مرسي" على أن "مريم والشمس " فيلم مستوحى من قصة حقيقية وهو بداية قوية ومبشرة وإنطلاقة كبيرة لتغيير نظرة بعض فئات المجتمع للمرأة.

وأَرْشَدَت رئيسة المجلس إلى أن الفيلم يحمل رسالة واضحة وصريحة ، لا لمنع الفتيات من التعليم ،لا لعمالة الأطفال ، لا للزواج المبكر .

وأكدت على أن الفيلم بيمثل نداء لكل أب وأم .. لاتحرموا بناتكنّ من التعليم ..لاتحرموهنّ من حلمهنّ بمستقبل مشرق ..لاتحرموهنّ من الأمل، باعثة برسالة لكل فتاة على أرض مصر "كونى متعلمة – متمكنة – قادرة – متحدية"

ويأتي اصدار الفيلم القصير "مريم والشمس" الذي ينظمه المجلس بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة و بدعم من سفارة اليابان بمصر ، وتم إنتاجه من قبل شركة أكسير استوديو، في مضمار حملة ال١٦ يوم من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة.

يهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على التحديات التي تواجهها الفتيات والسيدات للبقاء في المدارس واستكمال رحلة التعليم التي يتم عرقلتها بسبب الزواج المبكر، العنف ضد المرأة، عمالة الأطفال وبعد المدارس عن المنازل. ويركز الفيلم أيضا على أهمية المدارس المجتمعية وآثارها على تعليم الفتيات.

المصدر : صدى البلد