معتز عبد الفتاح: 3 موازين للقوى في اليمن بعد مقتل علي عبد الله صالح
معتز عبد الفتاح: 3 موازين للقوى في اليمن بعد مقتل علي عبد الله صالح

معتز عبد الفتاح: 3 موازين للقوى في اليمن بعد مقتل علي عبد الله صالح حسبما قد ذكر التحرير الإخبـاري ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر معتز عبد الفتاح: 3 موازين للقوى في اليمن بعد مقتل علي عبد الله صالح .

مانشيت - أخـبر الدكتور معتز بالله عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن موازين القوى في اليمن، بعد مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح، والذي اغتالته ميليشيات الحوثي الإيرانية، أمس، أصبح ما بين ثلاثة تحالفات، الأول: تحالف الشرعية، تخت قيادة الرئيس عبد ربه منصور، والثاني: تحالف الحوثيين، تخت قيادة عبدالملك الحوثي، والثالث: تحالف صالح، والذي من المُرجح أن يقوده نجله العميد أحمد عبد الله صالح.

وتـابع عبد الفتاح، خــلال تقديمه برنامج «حلقة الوصل»، عبر فضائية «أون لايف»، مساء الإثنين، أن تحالف الشرعية مدعوم من البــلدان العربية، ومعه النـــــــادي على محسن الأحمر، نائب رئيس الجمهورية، والحراك الجنوبي (السلمي) الراغب في الاستقلال، والذي يدعمه ليس حُبًا في العروبة والوحدة، بينما تحالف الحوثيين (أنصار الله)، والمدعوم من إيران، موضحًا أن عدد الحوثيين 2% من السكان (حوالي 600 ألف)، الجناح الشيعي المتطرف في اليمن، ولديهم شبكة تحالفات من صعدة شمالًا وصولًا إلى عدن جنوبًا.

وأَرْشَدَ أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن «تحالف نجل الرئيس المُغتال مدعوم من بقايا القوات اليمني، و المؤتمر الشعبي العام، وتحالف قبلي قوي»، موضحًا أن تحالف الشرعية يُعلى سبيل المثال 40%، وتحالف الحوثيين يُعلى سبيل المثال 40%، وتحالف صالح يُعلى سبيل المثال 20%، لافتًا إلى أن أهم أربع محافظات في اليمن تحت هيمنة الحوثيين، وأبرزها العاصمة صنعاء.

برجاء اذا اعجبك خبر معتز عبد الفتاح: 3 موازين للقوى في اليمن بعد مقتل علي عبد الله صالح قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : التحرير الإخبـاري