لكزس تطلق RX ب7 ركاب في السعودية
لكزس تطلق RX ب7 ركاب في السعودية

لكزس تطلق RX ب7 ركاب في السعودية حسبما قد ذكر سعودى أوتو ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر لكزس تطلق RX ب7 ركاب في السعودية .

مانشيت - أطلقت شركة عبد اللطيف جميل لكزس RX موديل 2018 بتصميمها الجريء المتسم بالأناقة والفخامة، وبفئة جديدة بثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لسبعة ركاب مع آفاق واسعة من التحسينات شملت أبعاد السيارة بطول 5000  ملم وارتفاع 1700 ملم ومع مفاتيح تحكم بطي الكرسي الثالث وتحكم بفتحات التبريد المخصصة للصف الثالث لتوفر مستويات غير مسبوقة من أداء القيادة والراحة والسلامة  وتعتبر لكزس RX  من أكثر السيارات مبيعاً في فئة سيارات SUV  الفاخرة والتي تمتلك مواصفات متطورة وتقنيات للسلامة المتقدمة، والأنظمة المساعدة للسائق، وتُقدم الكثير من وسائل الراحة والمزايا التقنية التي تجعل منها أهم سيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات تم إنتاجها حتى الآن.

 


تتميز لكزس RX بنظام الدفع الأكثر قوة وكفاءة، وبهيكل صلب وقوي ونظام تعليق متطور يمنح ركاب السيارة تجربة قيادة فريدة من نوعها. بتصميم انيق تبرز فيه رؤية ’الفخامة المعاصرة‘ من لكزس، والتي تمتاز بالخطوط الحادة والتصميم ذو  الطابع العصري، وتتوفر السيارة بخيارين من المحركات، الأول محرك ذو ست أسطوانات V6 سعة 3.5 لتر يشتغل على البنزين ويقترن مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثمان سرعات، والثاني خاص للفئة RX 450h  الهايبرد بمحرك V6 سعة 3.5 لتر يشتغل على البنزين مع مكونات محسنة لنظام الدفع الهايبرِد والذي يعتبر نموذج مثالي للكفاءة والقوة، ويجسد تطوراً لأنظمة الدفع سداسية الاسطوانات وينتج طاقة كلية للنظام تبلغ 308 أحصنة عند 6,300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 34.2 كلغ/متر عند 4,600 دورة في الدقيقة. وتتضمن مجموعة نقل الحركة ناقل حركة هايبرِد ذو محور بمزايا جديدة، بما في ذلك مُبرِّد زيت ناقل الحركة لتبريد المحرك، وكذلك قفل تفاضلي مسبق التحميل لتحقيق درجات أعلى من الأداء والتحكم، فضلاً عن الكثير من التحسينات التي تجعل نظام الدفع الهايبرِد من لكزس يحقق أداء قيادة ممتاز يتسم بالهدوء والاقتصاد في استهلاك الوقود.

 


كذلك تتوفر السيارة أيضاً بفئة رياضية "F SPORT" والتي تتضمن عدداً من المزايا التصميمية والمتعلقة بالأداء، والتي تميزها عن باقي الفئات على سبيل المثال الشكل المميز للشبك المغزلي وتصميم العجلات الألومنيوم، بالإضافة إلى لوحة العدادات الحصرية بتقنية LED، والتي تنفرد بعداد دائري كبير سهل القراءة يجمع ما بين مؤشر السرعة التقليدي والمؤشر الرقمي. وتتمتع الفئة الرياضية "F SPORT" بدرجة تحكم مميزة، وبنظام التعليق المتغير المتكيف (AVS)، الذي يهيمن على قوة التخميد لامتصاص الصدمات في كل عجلة على حدة وفقاً لظروف سطح الطريق ورغبة السائق، ويحد من ميلان هيكل السيارة في حال عدم تساوي سطح الطريق. من الداخل السيارة رياضية التصميم بامتياز وبشكل يتناغم مع طابع السيارة الرياضي، بمقاعد حصرية لفئة "F SPORT" الرياضية التي تحتضن جسم السائق وتقدم له المساندة الأمثل، إضافة الى الكثير من اللمسات الرياضية التي تشمل مقبض تبديل السرعات الفريد المكسو بالجلد الفاخر، وعجلة القيادة الرياضية ذات الثلاثة أضلاع والتي تحمل علامة الفئة "F SPORT"، بالإضافة إلى الألومنيوم في الزخارف الداخلية، ودواسات الوقود والمكابح المخرمة المانعة للانزلاق والمصنوعة من الألمنيوم الخفيف، ومسند القدم الفريد من نوعه، والتي تضفي جميعها طابعاً مميزاً يزيد من تألق شخصية هذا الطراز المفعم بالحيوية والنشاط. ويمتاز التصميم الخارجي للسيارة بالشبك الأمامي المطلي باللون الأسود، وجزء الجناح الخلفي المنخفض، والواقي المنخفض المطلي بالكروم، مع تشطيب مصقول إلى المرايا الجانبية المطلية باللون الأسود لتحاكي الشبك الأمامي، بينما يبرز التصميم الجديد للواجهة الأمامية للسيارة انخفاض مركز الثقل، تماماً كذلك يفعل الجزء السفلي الجديد المطلي بالكروم المصقول في الجزء الخلفي من المركبة. ويتوفر للسيارة حصرياً جنوط متعددة الأضلاع المصنعة من السبائك الخفيفة بقياس 20 بوصة، بالإضافة إلى إشارة الفئة "F SPORT" التي تمثل علامة مميزة للسيارة.

 

 

برجاء اذا اعجبك خبر لكزس تطلق RX ب7 ركاب في السعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : سعودى أوتو