هزة أرضية بقوة 3.9 تضرب دربندخان في السليمانية
هزة أرضية بقوة 3.9 تضرب دربندخان في السليمانية

هزة أرضية بقوة 3.9 تضرب دربندخان في السليمانية حسبما قد ذكر السومرية نيوز ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر هزة أرضية بقوة 3.9 تضرب دربندخان في السليمانية .


مانشيت - كشــفت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية، الجمعة، عن تسجيل هزة ارضية ارتدادية بقوة 3.9 على مقياس ريختر في دربندخان بمحافظة السليمانية شمال البلاد.

وأخـبر بيان للهيئة تلقت، مانشيت، نسخة منه، إن "مراصدنا الزلزالية سجلت حدوث هزة ارضية لاحقة ارتدادية صباح الصباح في تمام الساعة {٠١:٢٩:١٥} بالتوقيت المحلي تبلغ قوتها 3.9 درجة على مقياس ريختر حيث تبعد (١٢كم جنوب شرق دربندخان)".



وأَرْشَدَت الهيئة، الى أن "المواطنين شعروا بها، ولم نسجل حصول أية أضرر مادية او بشرية".

ولفتت الى "تسجيل حدوث هزة ارضية بمقدار 6.1 على مقياس رختر في الساعة {05:32:45} صباح الصباح بتوقيت العراق المحلي قرب منطقة كرمان جنوب شرق ايران التي تبعد 870 كم عن حدود محافظة البصرة".

وشهــــــدت معظم المدن العراقية خــلال شهر نُــوفَمبرُ الحالي مجموعة من الهزات الارضية، أدت بعضها الى مقتل واصابة عدد من المواطنين واخرى الى خسائر مادية كبيرة.


برجاء اذا اعجبك خبر هزة أرضية بقوة 3.9 تضرب دربندخان في السليمانية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : السومرية نيوز