«السيسي» يعلن الحرب على الهجرة غير الشرعية بأسماك «غليون»
«السيسي» يعلن الحرب على الهجرة غير الشرعية بأسماك «غليون»

«السيسي» يعلن الحرب على الهجرة غير الشرعية بأسماك «غليون»

حسبما ذكر اخبار اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «السيسي» يعلن الحرب على الهجرة غير الشرعية بأسماك «غليون» .

مانشيت - «الهجرة غير الشرعية».. خطر يهدد حياة شباب مصر، الذين يرون في الهجرة سبيل للمال، بأسرع الطرق، وقد كانت محافظة «كفر الشيخ»، من أكثر الأماكن التي ينطلق فيها الشباب لبداية رحلة الموت، في «الهجرة غير الشرعية»، لم يستطع السيطرة عليها أي مسؤل، ولكن حاربها الرئيس عبد الفتاح السيسي بسلاح ذكي، يساعد في تحسين الاقتصاد المصري، وهو المزارع السكمية، فانتصرت الأسمالك على مافيا  الهجرة غير الشرعية.

فالقضاء على الهجرة غير الشرعية من أسباب اختيار "بركة غليون" لتحويلها لمزرعة سمكية وذلك لأنها الأقرب من دول جنوب أوروبا فكانت مقصد الهجرة غير الشرعية لدول إيطاليا واليونان وغيرهما من البــلدان.
وقد أعـلمت المنظمة الدولية للهجرة في تقرير لها امس 17 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي أن إجمالى عدد الوفيات المهاجرين على مختلف طرق الهجرة بالبحر المتوسط بلغ هذا العام 2017 ما يصل إلى 2982 حالة وفاة وذلك مقارنة مع4572 حالة وفاة في سـنــــة 2016 ما يعني انخفاضا بحوالي 1600 وفاة لرجل وامرأة وطفل وعدد وفيات المهاجرين على الصعيد العالمي ومختلف طرق الهجرة بلغ منذ بداية هذا العام وحتى الآن 5052 مهاجرا مقابل 6977 حالة وفاة تم تسجيلها خــلال نفس الفترة من العام المــنصرم 2016 .

ولكن تراجعت محاولات الهجرة غير الشرعية إلى البــلدان الأوروبية عبر سواحل محافظة كفر الشيخ بنسبة كبيرة عقب حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل مدينة رشيد والذي راح ضحيته 206 مهاجر غير شرعي خــلال شهر أَيْــلُولُ من العام المــنصرم. 

وأحكمت قوات حرس الحدود قبضتها على الشريط الساحلي للمحافظة الممتد بطول 118 كيلو متر على ساحل البحر المتوسط ، كذلك قامت قوات الشرطـــة تخت قيادة اللواء احمد صالح رئيس امن كفر الشيخ واللواء محمد عمار رئيس المباحث بجهود كبيرة نتجت عن الامساك على معظم سماسرة الهجرة غير الشرعية والذين تركزوا في قريتي الجزيرة الخضراء وبرج البرلس.

وكانت الخطوة الأهم في هبوط معدلات الهجرة غير الشرعية عبر سواحل كفر الشيخ هي تعمير الشريط الساحلي للمحافظة وإقامة مشروعات عملاقة حولت المنطقة من مكان مهجور يتخذه سماسرة الموت مأوى لهم لانطلاق رحلات الهجرة غير الشرعية إلى منطقة تعج بالعمال والمنشات التي أقيمت مؤخرا وعلى رأس المشروعات الكبرى التي ساهمت في تعمير ساحل كفر الشيخ وتوفير فرص عمل للشباب -عوضا عن بحثهم عن فـــــرصة هجرة غير شرعية- مشروع الاستزراع السمكي العملاق بـ «بركة غليون» والذي تقام المرحلة الأولى منه على مساحة 4 ألاف فدان ..إلى جانب منطقة مطوبس الصناعية على مساحة 1660 فدان ومحطة كهرباء البرلس العملاقة على مساحة 250 فدان.

كذلك سيتم البدء قريبا في إنشاء منطقة استثمارية على مساحة 10 ألاف فدان تقريبا وجميع هذه المشروعات الضخمة تقام على ساحل المحافظة وستكون قبلة عشرات ألاف من الشباب الباحث عن فـــــرصة عمل عوضا عن الهجرة غير الشرعية.

القضاء على منافذ الهجرة غير الشرعية 

ومنذ سـنــــة ونصف قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يتم القضاء على منافذ الهجرة غير الشرعية ولكن ليس بالحلول الأمنية أو المسكنات كعادة الحكومات المتعاقبة ولكن بحل غير تقليدي ..قام  بإعطاء توجيهات بأن تتحول هذه الأماكن إلى مشروعات قومية لتشغيل الشباب ذات عائد اقتصادي واستثماري على الدولة بالإضافة لخدمة المناطق المحيطة وتم اختيار بركة غليون كنواة لتنفيذ هذه الخطط التي تحولت خــلال سـنــــة ونصف بمجهودات كل مؤسسات الدولة وتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي إلى أكبر مشروع للاستزراع والتصنيع السمكي في الشرق الأوسط.

"غليون " أكبر مصنع اعداد لـ "الأسماك والجمبري" في «الشرق الأوسط»

تعتبر بركة غليون أكبر مزرعة سمكية لإنتاج الجمبري والأسماك البحرية والأسماك النهرية على مستوى الشرق الأوسط، وتنتج المرحلة الأولى 6600 طن اسماك في الدورة الواحدة ..

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مزؤعة «بركة غليون» الصباح السبت 18 تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي، بعد الانتهاء من توسعة ورفع كفاءة الطريق الذي يربط المزرعة بالطريق الدولي الساحلي.


مواضيع متعلقة :-

عن بركة غليون

برجاء اذا اعجبك خبر «السيسي» يعلن الحرب على الهجرة غير الشرعية بأسماك «غليون» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : اخبار اليوم