بـ5 مهام.. إقرار لوائح تنظيم «هيئة المنافسة»
بـ5 مهام.. إقرار لوائح تنظيم «هيئة المنافسة»

بـ5 مهام.. إقرار لوائح تنظيم «هيئة المنافسة» حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بـ5 مهام.. إقرار لوائح تنظيم «هيئة المنافسة» .

مانشيت - مدة القراءة: 1 دقائق

نشرت جريدة “أم القرى” (الرسمية)، أمس الجمعة، لوائح وأنظمة تنظيم الهيئة العامة للمنافسة التي أقر مجلس الوزراء في تُشَرِّيَــنَّ الْأَوَّلُ المــنصرم تعديل اسمها.

وحددت اللوائح للهيئة، اختصاصات أشهرها حماية وتشجيع المنافسة العادلة ومكافحة الممارسات الاحتكارية، والمحافظة على البيئة التنافسية لقطاع الأعمال، وإصدار القواعد والإجراءات المنظمة لذلك.

وبحسب اللوائح، تشتغل الهيئة على الآتي:

1- إصدار القواعد والإجراءات حسب الاختصاص، وتشمل ما يلي:

– قواعد مراقبة السوق لضمان المنافسة العادلة.

– القواعد الخاصة بمنع الممارسات الاحتكارية، ومكافحة ما يستجد منها.

– الضوابط الخاصة بضبط مخالفات النظام والتحقيق فيها.

2- مراقبة السوق في ضوء القواعد التي يقرها المجلس لضمان برنامج المنافسة العادلة، وإجراء البحوث والدراسات اللازمة لذلك.

3- نشر ثقافة المنافسة، وعقد الندوات والمؤتمرات، وإجراء الدراسات والبحوث، وغيرها من النشاطات التوعوية والعلمية، في مجال المنافسة.

4- تعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل المملكة وخارجها بما يحقق أهداف الهيئة، وفقاً للأنظمة والقواعد والتعليمات السارية في هذا الأمر.

5- استحداث قاعدة بيانات ومعلومات عن النشاط الاقتصادي وتحديثها وتطويرها بما يساعد عمل الهيئة في المجالات المرتبطة بالمنافسة.

لوائح وأنظمة الهيئة العامة للمنافسة كذلك نشرتها جريدة أم القرى عبر الرابط التالي(هنا)

برجاء اذا اعجبك خبر بـ5 مهام.. إقرار لوائح تنظيم «هيئة المنافسة» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء