في ليلة ضرب الفساد.. إيقاف 3 أمراء تورطوا بصفقات سلاح وعقود وهمية
في ليلة ضرب الفساد.. إيقاف 3 أمراء تورطوا بصفقات سلاح وعقود وهمية

متابعات - الأحساء نيوز

أوضــحت مصادر مطلعة أنه تم إيقاف عدد من رجال الأعمال، ومسؤولين كبار متهمين في قضايا فساد، وأكدت الجهــات بحسب الزميلة “عاجل” أن من بين الذين تم إيقافهم 3 أمراء؛ حيث تم إيقاف الأمير “ت. ن. ع” بتهمة توقيع صفقات أسلحة بطريقة غير نظامية، كذلك تم إيقاف الأمير “م . ع. ع” بعد قيامه بعقد صفقات وهمية وتوقيع عقود لشركة تابعة له، بالإضافة إلى الأمير “و. ط. ع” بسبب قضايا غسل أموال.

وأكدت الجهــات لـ”عاجل” أنه تم إيقاف كل المسؤولين المتهمين بقضية “سيول جدة” الشهيرة، في مقدمتهم عادل فقية وزير الإقتصاد والتخطيط بسبب قضايا الفساد وقبول الرشاوى.

وأوضــحت الجهــات أنه تم إيقاف مالك مجموعة تلفزيونية شهيرة عربياً بعدة تهم تتعلق بالفساد، بالإضافة إلى رئيس الديوان الملكي السابق بتهم الفساد وأخذ الرشاوى، بالإضافة إلى محافط هيئة الاستثمار السابق (ع ، د) بعدة تتهم تتعلق بالفساد.

بينما اوضحت عن إيقاف محافظ هيئة الاستثمار الأسبق (ع ، د) بعدة تتهم تتعلق بالفساد والتلاعب في أوراق المدن الاقتصادية ، وإيقاف الأمير (ت . ع ) أمير الرياض السابق بتهم فساد ، و إيقاف المقاول المشـهور (ب . ل) بعدة تهم تتعلق بالفساد بمشاريع عديدة وتقديم الرشوة لعدد من المسؤولين في توسعة الحرم  ، و إيقاف (س . د) رئيس مجلس إدارة شركة الإتصالات السعودية بتهم الفساد وترسية عقود على شركاته الخاصة واختلاس أموال الشركة.

وكان أمر ملكي قد صدر بتشكيل لجنة عليا برئاسة سمو ولي العهد وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

وجاء في الأمر الملكي :”استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات تقوم اللجنة بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر الامساك والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام”.

بالإضافة إلى أنه “للجنة الاستعانة بمن تراه ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق، عند إكمال اللجنة مهامها تزداد لنا تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه وما اتخذته بهذا الأمر”.

المصدر : وكالات