«نيويورك تايمز»: بورصات العالم تتنافس على طرح «أرامكو» السعودية
«نيويورك تايمز»: بورصات العالم تتنافس على طرح «أرامكو» السعودية

«نيويورك تايمز»: بورصات العالم تتنافس على طرح «أرامكو» السعودية مانشيت نقلا عن تواصل ننشر لكم «نيويورك تايمز»: بورصات العالم تتنافس على طرح «أرامكو» السعودية .

مانشيت - ركـــزت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية تنافس أسواق الأسهم حول أرجاء العـالم لنيل فـــــرصة إدراج الطرح الأولي لأرامكو العملاقة المملوكة للحكومة السعودية لديها.

وأَرْشَدَت إلى أن بورصة نيويورك حظيت أمس السبت بدعم شخصية عامة غير عادية وهو الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الذي حث في تغريدة على حسابه بـ”تويتر”، السعودية على ألقى أسهم أرامكو في بورصة لندن، معتبرا أن هذا الأمر ضروري للولايات المتحدة.

وأعـلمت الصحيفة أن سياسيين غيــرهم حول أرجاء العـالم عبروا أيضا عن رغبتهم في قيام “أرامكو” بإدراج أسمهما في بورصات دولهم ومن بينهم رئيسة وزراء بريطانيا “تريزا ماي” ورئيس الوزراء الياباني “شينزو آبي”، لكنهم فعلوا ذلك بشكل غير معلن، لكن “ترامب” كعادته استخدم “تويتر”، للتعبير عن رغبته في ألقى أسهم أرامكو بالولايات المتحدة.

ولفتت الصحيفة إلى أن “أرامكو” التي سيكون الطرح الأولي لأسهما هو أكبر ألقى أولي في أرجاء العـالم على الإطلاق، من المتوقع أن تصل قيمتها إلى مئات المليارات من الدولارات، ومازالت تدرس في أي بورصة عالمية ستدرج أسهمها، وسط منافسة قوية بين بورصتي نيويورك ولندن بشكل خاص.

برجاء اذا اعجبك خبر «نيويورك تايمز»: بورصات العالم تتنافس على طرح «أرامكو» السعودية قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : تواصل