300 عملية شهريا بمستشفى العيون بالظهران
300 عملية شهريا بمستشفى العيون بالظهران

300 عملية شهريا بمستشفى العيون بالظهران حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 300 عملية شهريا بمستشفى العيون بالظهران .

مانشيت - أوضــح مؤتمر طبي عن «مستجدات علم البصريات» في الخبر عن انتشار أمراض جفاف العيون بين الأطفال نتيجة تأثيرات الأجهزة الإلكترونية ومشاهداتها لفترات طويلة؛ مما أدى إلى إشكاليات صحية لدى الأطفال، في الوقت الذي عمل المؤتمر على تدريب وتأهيل ما يقارب 120 طبيبا وممرضا في طب العيون خــلال مشاركتهم بالمؤتمر الذي نطمه مستشفى العيون التخصصي بالظهران برعاية رئيس الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية الدكتور صالح السلوك، ومشاركة الكثير من الاستشاريين والأطباء من خارج المملكة وداخلها.

وأوضحت رئيس مستشفى العيون التخصصي بالظهران، الدكتورة إيمان الملا، على هامش مؤتمر «المستجدات في علم البصريات والفحوصات التشخيصية» الذي أقيم أمس في فندق المريديان بالخبر، أن المؤتمر يقام لمدة يومين بمشاركة 120 طبيبا واخصائيا من مختلف مناطق المملكة، مؤكدة تركيزهم على الجديد في علم البصريات من العدسات اللاصقة والحول وازدواجية الرؤية والأجهزة التشخيصية، حيث يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والاستفادة من الاخصائيين العالميين المشاركين بمحاضراتهم وتطوير الكوادر من خــلال ورش العمل والجلسات الطبية.

وأَرْشَدَت الملا إلى إجراء مستشفى العيون التخصصي بالظهران ما يقارب 3800 عملية جراحية للمراجعين في أمراض العيون خــلال العام المــنصرم، والذين تم استقبال الكثير منهم بعد تحويلهم من مختلف مستشفيات المنطقة الشرقية بما يعادل 300 عملية شهريا في تخصصات متعددة، على سبيل المثال زراعة القرنية والشبكية والماء الأزرق وزراعة العدسات وغيرها، مبينة أن المصحـة يقوم بكل هذه العمليات دون تحويل أي حالة للعلاج خارجه، بينما يكون هناك الكثير من الحالات التي لا تحتاج لعمليات جراحية، ولكن فقط تدخلات علاجية ويصل عددها إلى 6 آلاف شهريا.

د. الملا خــلال تكريمها إحدى المشاركات

وبينـت رئيس قسم البصريات والعيادات التشخيصية بمستشفى العيون التخصصي بالظهران، الدكتورة فاطمة الشملان، بانتشار ظاهرة أمراض جفاف العيون بين الأطفال نتيجة التأثيرات السلبية للأجهزة الإلكترونية ومشاهداتها لفترات طويلة، إضافة إلى الأمراض الناتجة عن مرض السكر عند الأطفال والكبار، مبينة أن المؤتمر يساهم من خــلال 24 محاضرة تتنوع في طب العيون والبصريات والأجهزة التشخيصية في زيادة مستوى وعي الأطباء بهذا المجال والحرص على التعريف والتثقيف بأغلب ما يتعلق بالحول وأمراض الشبكية والأجهزة الجديدة المتعلقة بعلم البصريات.

برجاء اذا اعجبك خبر 300 عملية شهريا بمستشفى العيون بالظهران قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم