«تعليم الشرقية» و«الأحساء» تشاركان في برنامج معايير التميز بجدة
«تعليم الشرقية» و«الأحساء» تشاركان في برنامج معايير التميز بجدة

«تعليم الشرقية» و«الأحساء» تشاركان في برنامج معايير التميز بجدة حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «تعليم الشرقية» و«الأحساء» تشاركان في برنامج معايير التميز بجدة .

مانشيت - تشارك إدارتا تعليم المنطقة الشرقية وتعليم محافظة الأحساء في البرنامج الوزاري لمعايير التميز لمشرف ومشرفة القيادة المدرسية الذي تستضيفه إدارة تعليم جدة خــلال الفترة من ١٦ - ١٩ من شهر صفر الجاري، والذي يدشنه المدير العام للتعليم بجدة عبدالله الثقفي صباح الصباح الأحد بحضور رئيس سـنــــة الإشراف التربوي «بنات» بوزارة التعليم نهاية الخنين، ومشاركة ٤٦ إدارة تعليمية بنين وبنات، وذلك بفندق هيلتون جدة.

وفسر الثقفي، أن البرنامج سيتناول معايير التميز في مؤسسات التعليم العام وقيادة التغيير بالإضافة إلى اجراء الكثير من ورش العمل حول أولويات التغيير لتحقيق التميز وغيرها من المحاور، متمنيا للمشاركين والمشاركات كل التوفيق.

ويناقش ملتقى رؤساء القيادات المدرسية تحت عنوان «معايير الأداء المميز لمشرفي ومشرفات القيادة المدرسية» الكثير من المحاور على مدى 4 أيام للوصول إلى آليات ومقترحات وطرق لتطوير وتميز المشرفين والمشرفات من خــلال ورش العمل وأوراق العمل لمختصين، حيث يشهد الصباح الأول ورشة عمل عن معايير التميز في مؤسسات التعليم العام أعدها وتقدمها منيرة محمد الرؤساء وصالحة الغامدي، يليها ورشة عمل عن دور مشرف ‏القيادة المدرسية في توجيه ودعم القيادات المدرسية لتحقيق التميز وفقا للمعايير المعمول بها أعدها ويقدمها د. سعود الخديدي، ونجلاء النفيعي ويختتم الصباح الأول بورشة عمل عن آليات وأدوات مشرف القيادة المدرسية في توجيه ودعم ‏القيادات المدرسية لتحقيق التميز، ‏يقدمها عفاف السلمي وفاطمة الزهراني.

بينما يشهد الصباح الثاني ورقة عمل عن قيادة ‏التغير يقدمها د. معجب الزهراني، يليها ورشة عمل عن أولويات التغيير لتحقيق التميز يقدمها مشرفة الغامدي، وفي ختام الصباح الثاني ورشة عمل عن متطلبات تحقيق الأداء المميز يقدمها عائشة العسيري ورنده رجب.

ويشهد الصباح الثالث ورقة عمل عن مؤشرات الأداء الإشرافي والمدرسي ‏مواجهات للأداء المميز يقدمها سعيد الأحمري، يليها ورقة عمل عن الدور الفاعل لرئيس قسم القيادة المدرسية من خــلال برنامج مؤشرات الأداء الإشرافي والمدرسي يقدمها سعيد الأحمري، وفي الصباح الختامي يشهد الملتقى ‏ورقة عمل يقدمها د. أحمد الزايدي عن حوكمة المؤسسات التعليمية مدخل لتميز الأداء يتبعها إعلان التوصيات وختام الملتقى.

برجاء اذا اعجبك خبر «تعليم الشرقية» و«الأحساء» تشاركان في برنامج معايير التميز بجدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم