تكريم أول سعودي ترأس الاتصالات بالاتحاد الدولي
تكريم أول سعودي ترأس الاتصالات بالاتحاد الدولي

تكريم أول سعودي ترأس الاتصالات بالاتحاد الدولي حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تكريم أول سعودي ترأس الاتصالات بالاتحاد الدولي .

مانشيت - كرم مؤتمر تطوير قطاع الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات المدير السابق لمكتب تطوير الاتصالات بالاتحاد الدولي بجنيف المستشار في الوزارة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات سامي المرشد، وذلك في احتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس المكتب نسق في بوينس آيرس مؤخرا، كأحد الرؤساء الذين قادوا القطاع مع أربعة غيــرهم؛ نظير جهوده المميزة خــلال فترة رئاسته للقطاع.

وأخـبر المرشد -وهو أول سعودي ينتخب لمنصب قيادي في نظام الأمم المتحدة-: رئاسة القطاع عبارة عن ترشيح من البــلدان، وقد تشرفت بأن رشحني خادم الحرمين الشريفين في سـنــــة 2006 للمنافسة على هذا المنصب كمدير لقطاع تطوير الاتصالات، وقد تحقق ذلك ونجحنا في الربـــح ‏بهذا المنصب في الانتخابات التي جرت في مدينة أنطاليا في تركيا سـنــــة 2006، وباشرت عملي في بداية سـنــــة 2007 في مركز الاتحاد في جنيف قبل أن أنهي مهمتي وأعود إلى المملكة مستشارا في الوزارة وفي هيئة الاتصالات.

وتـابع المرشد: ومن خــلال وزارة الاتصالات مثلت المملكة في عضوية مجلس هذا الاتحاد لسنين طويلة وكان لي دور في رئاسة الكثير من المؤتمرات الدولية الهامة تحت مظلة هذا الاتحاد، وفي سـنــــة 1989 كان لي دور قيادي مع غيــرهم من دول أرجاء العـالم في وضع وإنشاء قطاع تطوير الاتصالات وهو مساعدة ‏البــلدان النامية على وضع الأساس والآليات والبرامج وتقديم المساعدات لها، وإنشاء هذا القطاع الحيوي الهام في الاتحاد، حيث مر على هذا الحدث ‏25 عاما، والاتحاد أراد أن يقوم بالاحتفال بهذه المناسبة خــلال مؤتمر تطوير الاتصالات المنعقد حاليا في مدينة بوينس ايرس الأرجنتين، وكنت أحد أربع شخصيات رأسنا قطاع الاتحاد خــلال هذه الفترة وتمت دعوتنا في هذا المؤتمر لتكريمنا.

برجاء اذا اعجبك خبر تكريم أول سعودي ترأس الاتصالات بالاتحاد الدولي قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم