مسيرات الدراجات النارية تزعج أهالي مكة.. والمرور: نواجهها بالحملات
مسيرات الدراجات النارية تزعج أهالي مكة.. والمرور: نواجهها بالحملات

مسيرات الدراجات النارية تزعج أهالي مكة.. والمرور: نواجهها بالحملات حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مسيرات الدراجات النارية تزعج أهالي مكة.. والمرور: نواجهها بالحملات .

مانشيت - شكا أهالي مكة المكرمة، من المسيرات الليلية التي، يمنح عليها الشباب بالدراجات النارية، وبوجه خاص في نهاية كل أسبوع، وذلك بسبب الأعداد الضخمة التي تشارك في هذه المسيرات، بما يشكل إزعاجا كبيرا للأهالي، بالإضافة إلى مخالفة ذلك للأنظمة المرورية.

وأخـبر المواطن عمر بازيد، إن هذه الظاهرة باتت عادة تبدأ مع نهاية الأسبوع، في شوارع مكة المكرمة، ومخططاتها؛ حيث يتم الشباب استعراضات بدراجاتهم النارية، غير عابئين بما يمكن أن يسببه ذلك من نكبات مرورية، ومشكلات أمنية.

وعلى غرار الرأي السابق، ركــز المواطن خالد الشريف أن تهور الشباب بحاجة إلى مواجهة، داعيا إلى تدخل دوريات الشرطـــة، وإدارة مرور العاصمة المقدسة، لرصد أصحاب هذه الدراجات النارية وتطبيق العقوبات اللازمة بحقهم.

واتفق المواطنون عبدالله الحربي وفهد الناصري ومحمد منشي مع الرأيين السابقين، مطالبين بتوقيف الشباب الذين يسيرون في نهاية الليل، في جماعات تشكل خطرا أمنيا على الأحياء والمخططات، لاسيما مع تزايد الأعداد أسبوعيا، كذلك طالبوا بتشديد الرقابة على محلات بيع الدراجات النارية؛ بحيث يمنع بيعها لغير حاملي رخصة قيادة.

المرور: جهود مكثفة للمواجهة

من طرفه أبان العقيد دكتور باسم بن أمين البدري، رئيس إدارة مرور العاصمة المقدسة، أنه يتم بذل جهود مكثفة لضبط الشباب الذين يمارسون هذه الأفعال المخالفة.

وتـابع لـ "المدينة"، أنه تم ضبط 365 دراجة نارية مخالفة، منذ بداية العام الهجري الحالي، موضحا أن الحملات داخل العاصمة المقدسة، لتتبع الدراجات النارية، نتجت عن حجز 8095 دراجة خــلال هذا العام المــنصرم. وأَرْشَدَ العقيد البدري إلى أنه تم الامساك على عدد من قائدي الدراجات النارية، وإحالتهم للهيئة المرورية لتطبيق الأنظمة والتعليمات المنصوص عليها، والتي منها حجز الدراجات النارية التي لا تحمل أوراقا نظامية، لكبسها وبيعها في مزاد علني، مشددا على أنه لا يوجد اختلاف في الإجراءات المتخذة بحق سائقي الدراجات النارية سواء كانوا من المواطنين والمقيمين؛ لأن النظام ينص على برنامج الأنظمة والتعليمات عليهما سواء بسواء.


برجاء اذا اعجبك خبر مسيرات الدراجات النارية تزعج أهالي مكة.. والمرور: نواجهها بالحملات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة