المطرفي لـ«مانشيت»: النحل المستورد الهجين يهدد البلدي بالإبادة ويسرق العسل
المطرفي لـ«مانشيت»: النحل المستورد الهجين يهدد البلدي بالإبادة ويسرق العسل

المطرفي لـ«مانشيت»: النحل المستورد الهجين يهدد البلدي بالإبادة ويسرق العسل حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المطرفي لـ«مانشيت»: النحل المستورد الهجين يهدد البلدي بالإبادة ويسرق العسل .

مانشيت -  أبان  لــ”مانشيت” خالد بخيت المطرفي رئيس جمعية نحالي مكة المكرمة وقراها أن النحل  المستورد الهجين أصبح يهدد النحل البلدي بالإبادة نظر لتأصل صفة السرقة فيه وعند وضعه في الأودية فانه يهاجم النحل البلدي ويسرق أعسالها من داخل الخلايا بعد قتل النحل.

وأخـبر خــلال حديثه مع “مانشيت“: يقوم بطرد النحل وسرقة حبوب اللقاح من أرجل النحل البلدي ويهاجمه على الزهور بل ويطرده كذلك أثبتت تقارير الوزارة وتسجيلات الفيديو.

كذلك أن النحل المستورد الهجين يأتي ومعه أعتى أمراض النحل وهي الفاروا وطاعون النحل(النوزيما سيرانا) مما كبد الكثير من أصحاب النحل البلدي في أماكن تمركزه في الغربية والجنوبية خسائر فادحه وقد يؤدي إلى تهجين سلالتنا الوطنية وظهور هجائن مايسمى F2 سيئة الصفات.

كذلك أن استيراد النحل الهجين أصبح مجال للتستر واضح جدا وأصبحت العمالة المخالفة لا تتورع في وضع الخلايا في الأودية وتركها بدون حراسه حتى تجمع العسل من هجومها على النحل البلدي والأزهار لذالك نطالب بمنع استيراده وحفظ ثروتنا الوطنية من النحل الأصيل.

برجاء اذا اعجبك خبر المطرفي لـ«مانشيت»: النحل المستورد الهجين يهدد البلدي بالإبادة ويسرق العسل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام