المتحدث الأمني: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة خلال العام 1437هـ
المتحدث الأمني: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة خلال العام 1437هـ

المتحدث الأمني: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة خلال العام 1437هـ حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر المتحدث الأمني: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة خلال العام 1437هـ .

مانشيت - مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء الصباح” – الأحساء

أظــهر المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي مؤشرات الجريمة في المملكة لعام 1437هـ، وإجمالي الجرائم الجنائية التي باشرها رجال الشرطة في أرجاء المملكة كافة خــلال العام نفسه، مبينًا أن الجرائم الجنائية وصلت 149781 جريمة، شملت الجرائم التي باشرها رجال الشرطة.

وبرهن خــلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بنادي ضباط قوى الشرطـــة الداخلي بالرياض الصباح، أن أبرز الجرائم الجنائية تتمثل في جرائم الاعتداء على النفس وما دون النفس، بالإضافة إلى جرائم الاعتداء على الأموال والمسكرات، و الجرائم الاخلاقية والمخدرات التي ضبطت من قبل رجال الشرطة، وسلسلة من جرائم أخرى شملت التزييف والتزوير وانتحال الشخصية.

وبين اللواء التركي أن نسبة الجرائم التي باشرتها الشرطة في كل مناطق ومحافظات ومراكز المملكة من جرائم الاعتداء على النفس وما دون النفس وجرائم الاعتداء على الأموال وصلت أكثر من 60% من كل مجموع الجرائم، مؤكدا أن اجمالي هذه الجرائم في المملكة لعام 1437هـ شهدت انخفاض بنسبة 4.5% عن مثيلاتها في سـنــــة 1436هـ، مشيرا إلى أن هذا الانخفاض يعود بالدرجة الأولى إلى انخفاض جرائم الاعتداء على النفس، والجرائم الاخلاقية والجرائم الأخرى التي تشمل التزييف والتزوير وضبط المخدرات.

ولمح أن المعدلات العامة للجريمة في المملكة بلغ تقريباً 464,46 لكل 100 ألف من السكان في المملكة، لافتا الانتباه إلى أن هذا المعيار ضروري خــلال مقارنة الجرائم في المملكة مع مثيلاتها في دول أرجاء العـالم المختلفة، وذلك بالنظر إلى توزيع الجرائم في المملكة خــلال هذا العام .

وأَرْشَدَ المتحدث الأمني لوزارة الداخلية إلى أن مناطق جيزان والمدينة المنورة ومكة المكرمة والباحة سجلت أعلى معدل من الجرائم مقارنة بعدد السكان, حيث النسبة الكبرى من الجرائم تقع في مناطق مكة المكرمة والرياض والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية بأكثر من 75% من الجرائم في المملكة، منوها أن معدلات الجريمة تزيد في هذه المناطق الأربع نسبة للأعداد الفعلية أو الوزن الفعلي للجرائم مقارنة بعدد السكان.

برجاء اذا اعجبك خبر المتحدث الأمني: 149781 جريمة باشرها رجال الشرطة خلال العام 1437هـ قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء