مراقبة على مدار الساعة لمتابعة الطوارئ بالجمرات
مراقبة على مدار الساعة لمتابعة الطوارئ بالجمرات

مراقبة على مدار الساعة لمتابعة الطوارئ بالجمرات حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مراقبة على مدار الساعة لمتابعة الطوارئ بالجمرات .

مانشيت - تباشر قوة منشأة الجمرات بالدفاع المدني مهامها بتغطية كامل المنشأة وعلى مدار الساعة والتنسيق مع الجهات الأمنية والطبية لضمان سلامة وراحة ضيوف الرحمن.

وفسر قائد منشأة الجمرات العقيد مهندس فلاح بن محمد القحطاني، أنه جرى إعداد خطة مستقلة لعمل القوة خــلال يوم النحر وأيام التشريق، مشيراً إلى أن القوة قدمت مساندة لفرق القطاع سواء في منى أو مزدلفة أو عرفات، أو في العاصمة المقدسة.

وبين أن قوة منشأة الجمرات تقوم بعدد من المهام المتطلبة لأخذ الحيطة والحذر، من خــلال مجموعة كبيرة من الأفراد والضباط المدربين والمؤهلين، يتمثل عملهم الأساسي في نقل الحجاج المتعثرين أو المجهدين على جسر الجمرات إلى مواقع آمنة بحيث يتم إبعادهم عن مناطق الخطر، قبل إخلائهم إلى المراكز الصحية أو النقاط المحددة في منشأة الجمرات.

ولمح العقيد القحطاني بأن هذه القوة تقوم بتغطية كامل منشأة الجمرات بطوابقها الأربعة، حيث توجد فرق مراقبة على مدار الساعة لمتابعة حالات الطوارئ لا سمح الله، ورصدها أولاً بأول، والقيام بما يلزم من حيث المساعدة والإسعاف، والنقل إلى المراكز الصحية والمستشفيات.

وفسر العقيد مهندس فلاح القحطاني أن القوة تشتغل بالتنسيق الدائم مع فرق الهلال الأحمر والأمن العام وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وهيئة تطوير منطقة مكة المكرمة التي تشرف على أعمال صيانة وتشغيل منشأة الجمرات في الحج.

برجاء اذا اعجبك خبر مراقبة على مدار الساعة لمتابعة الطوارئ بالجمرات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم