أمير منطقة عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الأضحى المبارك
أمير منطقة عسير يتقدم جموع المصلين لصلاة عيد الأضحى المبارك
أبها- الشؤون الإعلامية بمكتب سمو أمير منطقة عسير
تقدم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير الصباح جموع المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى المبارك وذلك في مصلى العيد الكبير بأبها بطريق آل يوسف .

وأم المصلين الدكتور عبدالله بن محمد بن حميد الذي استهل خطبته بالتهليل والتكبير لله سبحانه وتعالى الذي شرع لعباده المؤمنين عيداً يذكرونه فيه ويشكرونه على فضله وإحسانه.

موضحاً أن من دلائل الحضارات وازدهارها ونمائها واعمارها هو الإعتصام بالوحدة الدينية ، مشيراً إلى أن تيارات التشتت والتفرق والغلو والتطرف لا يدفعها إلا الوحدة والتلاحم والترابط والتراحم وتقديم مصلحة البلاد على هوى النفوس .

وتـابع الدكتور بن حميد أن المسلم الصالح يقتضيه صلاحه الوفاء لبلاده وصونها عن الفتن والصدق في السر والعلن وأن يتحلى بثقافة الحوار والإئتلاف والترابط والبعد عن الإنقسام والإختلاف وتجنب التعصب والنعرات ، مؤكداً في خطبته أنه من حق الوطن أن يسعى لتحقيق مصالحه ودرء المفاسد عنه .

كذلك تناول في خطبته مشروعية الأضحية وفضلها وشروطها ، داعياً المسلمين الى تقوى الله سبحانه وتعالى ، وصلة الأرحام وتفقد أحوال اليتامى والمساكين والمحافظة على ما تنعم به بلادنا من نعمة الشرطـــة والأمان ووحدة الكلمة .

بينما أدى المسلمون صلاة عيد الأضحى المبارك في محافظات ومراكز منطقة عسير .

المصدر : وكالات