بـ 15 ألف شجرة.. متنزه الأحساء جاهز لاستقبال زواره
بـ 15 ألف شجرة.. متنزه الأحساء جاهز لاستقبال زواره

بـ 15 ألف شجرة.. متنزه الأحساء جاهز لاستقبال زواره حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بـ 15 ألف شجرة.. متنزه الأحساء جاهز لاستقبال زواره .

مانشيت - يستقبل متنزه الأحساء الوطني، الواقع في مدينة العمران شرق المحافظة، الزوار والمتنزهين خــلال عيد الأضحى المبارك بعد أن تم تأهيل المتنزه بما يتناسب مع الأعداد الكبيرة المتوقع تدفقها عليه خــلال العيد من داخل وخارج الأحساء.

وإِخْتَتَمَت إدارة المتنزه صيانة متضمنة للمرافق والتي شملت الحدائق، وزيادة عدد ألعاب الأطفال وإنشاء عدد من المظلات داخل المتنزه ضمن المشاريع التطويرية به، بالإضافة إلى تزويد المتنزه بالعديد من الألعاب الجديدة والأماكن الفسيحة.

بينما أهابت إدارة المتنزه بالزوار المحافظة على المنشآت ونظافة الحدائق والمسطحات الخضراء وعدم العبث بها لأنها وضعت لخدمة المجتمع، والتعاون مع فرق الشرطـــة العاملة بالالتزام بالنظام، ملزمة البائعين داخل المتنزه بوجود شهادة صحية وذلك بالتنسيق مع أمانة الأحساء من أجل حماية المواطنين.

في وقت ماضي أن متنزه الأحساء الوطني يقع شمال شرق المحافظة، وكان في البداية مشروعا لحماية المنطقة من زحف الرمال الخطرة، حيث يحوي مساحة مزروعة تتجاوز 4500 هكتار من الأراضي، وفي سـنــــة 1405هـ حول المشروع إلى متنزه وطني للترفيه، لملاءمته للتنزه، فأصبح ذا خاصيتين في نفس الوقت.

وقد جرى مؤخرا تطوير متنزه الأحساء الوطني ومن علامات ذلك اجراء وإنشاء البنية التحتية للمشروع والاستفادة من المياه المعالجة لزراعة مائة ألف شجرة في المناطق الرملية؛ حيث إن المياه المعالجة تم إيصالها إلى المتنزه منذ مدة، وتأمين مواد الري بالتنقيط وتأهيل المصد الرابع بطول 5 كيلو وزراعة 10000 شجرة ليكتمل تأهيل كل المصدات بالمتنزه تحت برنامج «مصدات مشروع حجز الرمال» ليصبح عدد الأشجار التي تم وضعها 15 ألف شجرة تفاديا للغبار وزحف الرمال. وقد حرصت وزارة الزراعة على أعمال التطوير في عدد من المواقع التابعة لها خاصة مع ارتباط هذه الأعمال بالمشاريع السياحية بشكل سـنــــة.

برجاء اذا اعجبك خبر بـ 15 ألف شجرة.. متنزه الأحساء جاهز لاستقبال زواره قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم