الغفيص: جاهزون لاستقبال الحجاج بالمسجد الحرام
الغفيص: جاهزون لاستقبال الحجاج بالمسجد الحرام

الغفيص: جاهزون لاستقبال الحجاج بالمسجد الحرام حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر الغفيص: جاهزون لاستقبال الحجاج بالمسجد الحرام .

مانشيت - ركــز العميد دكتور عبدالله بن ناصر الغفيص، قائد قوات الحج والعمرة بمكة المكرمة، جاهزيتهم لاستقبال حجاج بيت الله الحرام القادمين من مشعر منى بعد رميهم جمرة العقبة صباح عيد الأضحى المبارك إلى المسجد الحرام، مشيرا أن الخطة بدأت استعداداتها منذ يومين الماضيين، وسيتم استقبالهم من محور محبس الجن عبر نفقين للمشاة والساحات الشرقية التي سيتم الفرز فيها للراغبين في الصعود للدور الأول عبر سلالم باب الصفا والدور الأرضي عبر باب الملك عبدالعزيز جنوبا والجزء الأيمن للقادمين عن طريق التوسعة والساحات الشمالية.

والقادمون من شعب عامر والغزة سيتم توجيههم للتوسعة، ومن ثم تفويجهم للحرم، والقادمون من جهة جرول وجبل الكعبة سيتوجهون للتوسعة، والقادمون من جهة طريق أم القرى وشارع إبراهيم الخليل يدخول من باب الملك فهد، أما القادمون من الجهة الجنوبية سيتم ترحيل الحركة إلى باب الملك فهد. مبينا وجود تناغم وتنسيق مع الجهات الأمنية المشاركة في أداء المهام من إحالة توجيه الحجاج حال امتلائها، حيث روعي في الخطة كثافة القادمين من خــلال كل المحاور الرئيسة، وأن هناك إجراءات توعية ميدانية لتسهيل حركتهم.

وأَرْشَدَ العميد الغفيص إلأى وجود ضباط وأفراد يتجاوزون 800 عنصرا يقومون بترجمة التعليمات بلغات متعددة الفارسية والإنجليزية والفرنسية والأوردو والهوسا والتركية، تم وضعهم على الخطوط التي يتوقع قدوم حجاج تلك الجنسيات منها باتجاه المسجد الحرام.


برجاء اذا اعجبك خبر الغفيص: جاهزون لاستقبال الحجاج بالمسجد الحرام قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة