تدخل طبي ينقذ حياة حاج إيراني في مكة
تدخل طبي ينقذ حياة حاج إيراني في مكة

تدخل طبي ينقذ حياة حاج إيراني في مكة حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر تدخل طبي ينقذ حياة حاج إيراني في مكة .

مانشيت - تمكن نادي طبي في وزارة الصحة، ممثلة بمدينة الملك عبدالله الطبية في العاصمة المقدسة، من إنقاذ حياة حاج إيراني ثمانيني، بفضل من الله ثم التدخل السريع، وإجراء عملية قسطرة قلبية، فور وصوله بعد تعرضه لأزمة قلبية في أثناء طوافه في المسجد الحرام.

وبحسب النـــــــادي الطبي، فإن الحاج الإيراني نقل إلى المدينة الطبية في حالة صعبة، ويعاني من احتشاء في عضلة القلب، حيث على الفور تم إجراء التحريات الأولية وتبين وجود أزمة قلبية حادة جرى على إثرها نقله خــلال الساعات الأولى من وصوله إلى غرفة عمليات القسطرة القلبية حيث أجريت له العملية وتبين وجود انسداد في الشريان الأيسر النازل الأمامي وتم فتح الشريان مع وضع دعامة ونقل بعدها إلى العناية المركزة لمتابعة حالته وفي الصباح التالي نقل لغرف التنويم حيث كتب له أمس خروج من المصحـة بعد التأكد من سلامته والاطمئنان عليه.

وفسر رئيس مركز القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة د. نجيب جاها، أنه خــلال موسم الحج يتم زيادة الطاقة الاستيعابية لعمليات القسطرة القلبية والقلب المفتوح، حيث يتم إجراء العملية للمريض؛ إذا تطلبت الحالة خــلال وقت قياسي من وصوله للمستشفى، مؤكدا أن المدينة الطبية تزخر بالكفاءات الطبية المميزة.

من جهته، تقدم الحاج الإيراني رضا رمضان بالشكر للطاقم الطبي بمدينة الملك عبدالله الطبية؛ على العناية والاهتمام والاحترافية في العمل والتي تلقاها خــلال فترة إقامته في المصحـة، رافعا يديه بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والحكومة السعودية؛ على ما تقدمه من عناية واهتمام بضيوف الرحمن، مؤكدا أنه سعيد بما قدم له منذ دخوله للمملكة مشيدا بالمجهودات المبذولة.

برجاء اذا اعجبك خبر تدخل طبي ينقذ حياة حاج إيراني في مكة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم