“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على المدينة المنورة ومكة المكرمة
“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على المدينة المنورة ومكة المكرمة

“الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على المدينة المنورة ومكة المكرمة حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على المدينة المنورة ومكة المكرمة .

مانشيت - توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس الصباح الجمعة لاتزال الفرصة مهيأة خــلال فترة مابعد الظهيرة لتكون السحب الرعدية الممطرة على مرتفعات مناطق نجران ،وجازان ،وعسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة , في حين تؤثر الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية ،القصيم ,حائل ,المدينة المنورة ومكة المكرمة , كذلك تزداد نسبة الرطوبة ليلاً على الأجزاء الساحلية للمنطقة الشرقية مما يؤدي إلى تدني في مدى الرؤية الأفقية خــلال أوقات الصباح الباكر.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر،غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة على الجزء الشمالي , وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي والأوسط

كذلك توقعت الهيئة ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي , وحالة البحر متوسط الموج ،بينما تكون على الخليج العربي شمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 12-32 كم/ساعة ، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف،وحالة البحر خفيف الى متوسط الموج.

برجاء اذا اعجبك خبر “الأرصاد”: رياح مثيرة للأتربة والغبار على المدينة المنورة ومكة المكرمة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين