حجاج لـ الصباح : جهود سعودية كبيرة في رعاية ضيوف الرحمن
حجاج لـ الصباح : جهود سعودية كبيرة في رعاية ضيوف الرحمن

حجاج لـ الصباح : جهود سعودية كبيرة في رعاية ضيوف الرحمن حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر حجاج لـ الصباح : جهود سعودية كبيرة في رعاية ضيوف الرحمن .

مانشيت - أشاد عدد من الحجاج الباكستانيين والهنود بتطور الحرمين الشريفين والمطارات بالمملكة وما يتم تقديمه من مساعدات لكل الحجاج من ترتيب وتنظيم وأمن وخدمات صحية.

وأوضحوا لـ «الصباح» أن المملكة العربية السعودية وفرت كل التسهيلات الممكنة للحاج من مواصلات وسكن وإعاشة ليتفرغ الحاج للعبادة وتأدية الفريضة وعدم التفكير في الحصول على سكن او إعاشة او مواصلات بسبب وفرة الخدمات المقدمة لكل حاج يصل للمملكة.

برنامج متقن

وفسر الحاج عبدالرحمن أن مساعدات الحج المقدمة من المملكة والتنظيم في تنقلات الحجاج سهل على كل حاج تأدية فريضته بدون أي صعوبة، فرغم ان الجنسية الباكستانية تعتبر من أكثر الجنسيات العاملة في المملكة إلا انه لأول مرة يصل المملكة لتأدية فريضة الحج، ويؤكد أن عملية التنظيم وترتيب برنامج الحاج وتنقلاته بين مكة المكرمة والمدينة المنورة متقن.

فنادق عملاقة

وأخـبر سيوم من حجاج دولة باكستان الاسلامية: إن الحج يعتبر من أهم الرحلات في حياة كل مسلم، وهذه الرحلة التي يستعد لها الكثير من الناس منذ الصغر تحققت له، حيث قدم مع عائلته لتأدية الفريضة ووجد مساعدات غير متوقع توفيرها من مواصلات وإعاشة وسكن وخدمات صحية، وقدم شكره الى المملكة العربية السعودية على ما تقوم به من مساعدات ورعاية للحرمين الشريفين .

أمن وأمان

وبرهن عنبر وحيد -باكستاني الجنسية- ان رحلة الحج ممتازة ومنظمة وكان يعتقد انه سوف يواجه صعوبة فيها ولكنه وجدها من اهم الرحلات من ناحية الراحة والخدمات الموفرة لها، والمح إلى أن هذا الارتياح الذي شعر به يعود لما تقوم به المملكة من مساعدات وتنظيم لرحلة الحج، وما تم انجازه في الحرمين الشريفين من توسعات وفنادق وما توفره من أمن وأمان لكل الحجاج خــلال موسم الحج.

مساعدات كبيرة

وبين شمس الرحمن من دولة الهند أن الخدمات التي وفرتها المملكة والتنظيم المعمول به في الحج جنب الحاج المشقة والتكلفة والتعب، فكل شيء موفر له من سكن ومواصلات وإعاشة، كذلك شكر المملكة على ما تقوم به من مساعدات جبارة لخدمة الحرمين الشريفين وخدمة الحجاج.

برجاء اذا اعجبك خبر حجاج لـ الصباح : جهود سعودية كبيرة في رعاية ضيوف الرحمن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم