«مياه الشرقية»: 5 أسباب لارتفاع «فواتير» حفرالباطن
«مياه الشرقية»: 5 أسباب لارتفاع «فواتير» حفرالباطن

«مياه الشرقية»: 5 أسباب لارتفاع «فواتير» حفرالباطن حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر «مياه الشرقية»: 5 أسباب لارتفاع «فواتير» حفرالباطن .

مانشيت - أوضــح عدد من المواطنين بمحافظة حفرالباطن عن ارتفاع ثمن فواتير المياه ورصد مبالغ كبيرة وغير متوقعة، الامر الذي دفعهم الى التوجه لفرع المياه بحفرالباطن للتأكد من صحتها وتقديم اعتراض عليها.

«الصباح» بدورها تواصلت مع المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد العنزي، الذي ارجع ارتفاع فواتير المياه لمشتركي محافظة حفر الباطن الى 5 اسباب، في مقدمتها، تراكم الفواتير على المشترك بسبب عدم متابعته لها بشكل دوري وسدادها، إضافة إلى عدم تحديث بيانات المشتركين والتي من خلالها تصل لهم رسائل بقيمتها عند صدورها، وكذلك وجود عدد أكثر من وحدة في العقار ومسجلة كوحدة واحدة لم يقم المشترك بتسجيل عدد الوحدات وتعديلها كذلك هو مصرح له في رخصة البناء الخاصة بعقاره، كذلك أن العداد الخاص بالخدمة قد يكون لحقه بعض الخلل الذي قد يؤدي إلى عدم قراءة الاستهلاك بصورة صحيحة أو خلل في إدخال قراءة المشترك، علاوة على وجود تسربات ظاهرة أو خفية في الشبكة أو في منافذ المياه بالعقار أو زيادة باستهلاك المياه «إسراف» قد يكون سببا في ارتفاع ثمن الفاتورة.

واضاف العنزي: انه عند عدم اقتناع المشترك بقيمة الفاتورة بإمكانه زيارة مركز مساعدات العملاء بالمحافظة لمراجعة الفاتورة الصادرة له والتأكد من صحتها، وفي حال وجود خلل ما في أحد جوانب الرصد الخاص باستهلاك المشترك يتم فحص العداد والتأكد من كميات الاستهلاك الخاصة بالمشترك خــلال الفترات المــنصرمة ومقارنتها بالاستهلاك المرصود وتصحيح الخطأ إن وجد.

ونصح العنزي كافة المشتركين بمتابعة فواتير الخدمة بشكل دوري كيلا تتجمع عليهم المبالغ، والحرص على تحديث بيانات العقار كعدد الوحدات ووسائل التواصل الخاصة بالمالك لتصله إشعارات إصدار الفواتير الخاصة به، كذلك يساعد استخدام الأدوات الصحية المرشدة بجميع منافذ المياه في تخفيض كميات الاستهلاك والتي تنعكس بصورة مباشرة على ثمن الفواتير الخاصة بالعقار.

برجاء اذا اعجبك خبر «مياه الشرقية»: 5 أسباب لارتفاع «فواتير» حفرالباطن قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم