فرضيات تؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بمكة للحج
فرضيات تؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بمكة للحج

فرضيات تؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بمكة للحج حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر فرضيات تؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بمكة للحج .

مانشيت - نفذت صحة مكة المكرمة، خــلال الفترة الأخيرة، عددا من الفرضيات الوقائية؛ التي أثبتت جاهزية المستشفيات، والمراكز الصحية لموسم الحج الحالي.

من جهته أبان المتحدث الرسمي لصحة منطقة مكة المكرمة، حمد بن فيحان العتيبي، أن مستشفى الملك عبدالعزيز، ومستشفى النور التخصصي، وعددا من المراكز، أجروا فرضية اشتباه في حالات مصابة بأمراض معدية على سبيل المثال: كورونا، والحمى الشوكية، الأمر الذي استدعى تحويل حالة إيجابية لكورونا من مستشفى الملك عبدالعزيز إلى مستشفى النور التخصصى؛ بغرض الوقوف على جاهزية المستشفيات للتعامل مع هذا النوع، في حين تم اجراء فرضيتين لحالات أمراض معدية أخرى على سبيل المثال: اشتباه إسهال مائي حاد، وتسمم غذائي، بعدة مراكز صحية، وفي مستشفى النور التخصصي، ومستشفى حراء العام، كذلك نفذت مستشفى الولادة والأطفال، فرضية إخلاء طبي للكوارث الخارجية، بقسم طوارئ الأطفال. وفي السياق ذاته أجرى مستشفى الملك فيصل فرضية حادث مروري، وقع لحافلة تقل 20 حاجا، نجم عنه 8 إصابات حرجة، و6 إصابات متوسطة، و4 إصابات خفيفة، وحالتا وفاة، وفور وصول الحالات لطوارئ المصحـة، تم الكشف عليها وفرزها بحسب طبيعة الإصابة وخطورتها، وتقديم الإسعافات اللازمة للمصابين. وأوضــح العتيبي، عن عقد اجتماع لمناقشة أبرز إيجابيات، وسلبيات الفرضيات، قبل أن يتم الإعلان الرسمي، عن استعداد وجاهزية المستشفيات لاستقبال كل الحالات خــلال موسم الحج هذا العام.


برجاء اذا اعجبك خبر فرضيات تؤكد جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بمكة للحج قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة