القحطاني: آلية جديدة لدعم «الأهلية» و «الخيرية»
القحطاني: آلية جديدة لدعم «الأهلية» و «الخيرية»

القحطاني: آلية جديدة لدعم «الأهلية» و «الخيرية» حسبما قد ذكر جريدة المدينة ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر القحطاني: آلية جديدة لدعم «الأهلية» و «الخيرية» .

مانشيت - أوضــح مستشار وزير العمل والمشرف العام على فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة د.محمد القحطاني عن آلية جديدة لدعم الجمعيات الأهلية والمؤسسات الخيرية، تتمثل في ربط مقدار المساندة المادي بحجم الخدمات التي تقدمها فعليلا للمستفيدين، متوقعا إغلاق الجمعيات والمؤسسات الأهلية ذات الخدمات المحدودة، جاء ذلك خــلال تدشينه أنشطة الجمعية رسميا بعد توقف دام حوالي عامين. ودعا القحطاني خــلال قيامه بجولة تفقدية لجمعية إبصار، رجال الأعمال لرد الدين للمجتمع والقيام بمسؤوليتهم الاجتماعية تجاه شريحة المكفوفين، وذلك بدعمهم وتوظيفهم، فكثير منهم لديه طاقات تحتاج إلى استثمارها بالشكل الصحيح.ودشّن القحطاني في أثناء جولته عيادة الجمعية ومعمل الحاسب الآلي الذي يمنح خدماتهم لذوي الإعاقة البصرية للمستفيدين من مساعدات الجمعية من المواطنين والمقيمين، كذلك اعلم على مركز التدريب النسائي الخاص بالمستفيدات. وفسر د.سامي الساعاتي أمين سـنــــة الجمعية أن هذه الزيارة تأتي كدعم لبرامج الجمعية من قبل وزارة العمل متمثلا في مستشار وزير العمل والمشرف العام على الفرع، الذي ركــز على أعانَه الوزارة للجمعية وبرامجها المتخصصة لفئة غالية علينا في المجتمع.

كذلك تحدثت د.عائشة نتو عضو الجمعية بأنهم يهدفون لدمج الأفــــــراد ذوي الإعاقة البصرية كأعضاء متكافئين ومنتجين لسوق العمل بتدريبهم على الأجهزة الذكية وبيئية العمل. وتضم ثمانية أعضاء في مجلس إداراتها من أصحاب العلاقة المهتمين بخدمة المعاق البصري.


برجاء اذا اعجبك خبر القحطاني: آلية جديدة لدعم «الأهلية» و «الخيرية» قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : جريدة المدينة