بلدي الأحساء يجتمع بمطلقي مبادرات التشجير ويتبنى دمجها في مشروع واحد
بلدي الأحساء يجتمع بمطلقي مبادرات التشجير ويتبنى دمجها في مشروع واحد

بلدي الأحساء يجتمع بمطلقي مبادرات التشجير ويتبنى دمجها في مشروع واحد حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر بلدي الأحساء يجتمع بمطلقي مبادرات التشجير ويتبنى دمجها في مشروع واحد .

مانشيت - ركــز رئيس المجلس البلدي أحمد الجعفري في حديثه عن رؤية المجلس ودوره الهام في المحافظة على الغطاء النباتي للواحة والمساهمة في زيادته والتشجيع على المحافظة عليه، أن مجلس بلدي الأحساء منذ انطلاق في دورته الثالثة وضع أحد أهدافه الإستراتيجية المحافظة على الرقعة الزراعية”.

وفسر “الجعفري” أن هذا في يتمثل عقد عدة اجتماعات مع الأمانة والمؤسسة العامة للري ومديرية الزراعة؛ لوضع الأنظمة التي تحافظ على الرقع الزراعية، حيث تم الاتفاق على أن تكون مسؤولية المؤسسة العامة للري المراقبة الميدانية، وتشكيل نادي عمل للمراقبة الميدانية  على أن تكون مسؤولية الأمانة والبلديات الفرعية إصدار التراخيص للمباني والمواقع التجارية مع برنامج شروط الترخيص.

وتـابع: كذلك صدر قرار بطلب المجلس البلدي وبمشاركة الأمانة يلزم وضع تشجير أمام المنازل الجديدة بحد أدنى من (2إلى 4 أشجار) كشرط لإطلاق التيار الكهربائي، كذلك قرر المجلس البلدي ولتبني التشجير الرفع للأمانة للتأكيد على تعميم التشجير في المواقع العامة على سبيل المثال مواقف المجمعات التجارية والمساجد ومدارس التعليم وغيرها، وركز المجلس على أهمية وضع شروط لاستدامة التشجير والمحافظة عليه لتصل للهدف وهي المحافظة على واحة الأحساء.

من جهة أخرى، ذكر رئيس اللجنة الإعلامية بمجلس بلدي الأحساء سعيد الرمضان، أن المجلس ومن منطلق أعانَه المبادرات النوعية للمواطنين عقد مؤخرًا، عددًا من الاجتماعات مع مطلقي مبادرات التشجير ومنهم المهندس مرتضى العمران مطلق مبادرة #مليون_شجره_في_الأحساء.

وأيضًا الاجتماع مع مؤسس مشروع “أغصان” أحمد الغدير كان هدفها منح المساندة اللازم لإنجاحها وضمان استمراريتها، وتحقيقًا لرؤية المجلس بدعم المبادرات النوعية والمساهمة الفاعلة في زيادة الغطاء النباتي للواحة والمحافظة عليه.

وأخيرًا، ركــز رئيس لجنة الشراكة المجتمعية بالمجلس البلدي الدكتور أحمد البوعلي، أن المجلس يمتلك ميزة كبيرة وهي قدرته على وضع كافة الجهات الحكومية والخاصة على الطاولة المستديرة لمناقشة أي موضوع يساعد الأحساء من الناحية البلدية أو السياحية، ومن هذا المنطلق تحرّك المجلس في أعانَه المبادرات التي انطلقت من الأهالي مؤخرًا؛ لذا بادر المجلس بلم كافة تلك المبادرات والتنسيق بينما بينها لجعل الأحساء واحة تزدان بالنخيل وبيئات شجرية متنوعة ينعم الوطن والمواطنين بظلالها وجمالها ووضع شروط لاستدامة هذه الأشجار.

جدير بالذكر، أن المجلس تحاور بعد اجتماعه الأخير مع مؤسس مشروع “أغصان”، خطة طموحة لجعل كل مبادرات التشجير عبارة عن مشروع تشجير ضخم يجعل الرؤى والتطلعات والأهداف كافة تصب في هدف كبير مشترك، وقد شكل المجلس لجنة داخلية من أعضائه مهمتهم التنسيق لانطلاق مشروع جمع مبادرات التشجير كافة، وقد وضع توصيات مهمة لتحقيق ذلك.

IMG_0554

IMG_0556

IMG_0557

برجاء اذا اعجبك خبر بلدي الأحساء يجتمع بمطلقي مبادرات التشجير ويتبنى دمجها في مشروع واحد قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء