ارتفاع عدد الأجانب العاطلين بالمملكة.. خلال 3 أشهر
ارتفاع عدد الأجانب العاطلين بالمملكة.. خلال 3 أشهر

ارتفاع عدد الأجانب العاطلين بالمملكة.. خلال 3 أشهر حسبما قد ذكر صحيفة الاحساء ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر ارتفاع عدد الأجانب العاطلين بالمملكة.. خلال 3 أشهر .

مانشيت - بلغ عدد المتعطلين الأجانب في المملكة نحو 53.1 ألف متعطل بنهاية الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بنحو 39.1 ألف بنهاية الربع الرابع من العام المــنصرم.

وشكل عدد المتعطلين الأجانب بنهاية الربع الأول من العام الجاري، نحو 7 في المائة من إجمالي المتعطلين في المملكة (سعوديين وأجانب) والبالغ عددهم نحو 776 ألف متعطل، منهم نحو 723 ألف متعطل سعودي بنسبة 93 في المائة.

وبحسب تحليل نشرته صحيفة “الاقتصادية”، زاد عدد المتعطلين الأجانب خــلال الربع الأول من العام الجاري، بنحو 14 ألف متعطل، بنسبة زيادة 36 في المائة، وذلك استنادا إلى بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء.

ويتزامن ذلك مع خطط الدولة للسعودة الكاملة للعديد من الوظائف في مختلف القطاعات ورفع نسب التوطين في قطاعات أخرى، وهو ما أدى بدوره لتراجع عدد المتعطلين السعوديين إلى 722.9 ألف متعطل، بينما كان 725.7 ألف متعطل نهاية العام المــنصرم.

برجاء اذا اعجبك خبر ارتفاع عدد الأجانب العاطلين بالمملكة.. خلال 3 أشهر قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة الاحساء