“الشرطـــة الإلكتروني” يكشف عن تعرض جهات حكومية لهجمات برمجية خبيثة
“الشرطـــة الإلكتروني” يكشف عن تعرض جهات حكومية لهجمات برمجية خبيثة

“الشرطـــة الإلكتروني” يكشف عن تعرض جهات حكومية لهجمات برمجية خبيثة حسبما قد ذكر عناوين ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر “الشرطـــة الإلكتروني” يكشف عن تعرض جهات حكومية لهجمات برمجية خبيثة .

مانشيت - أوضــح المركز الوطني للأمن الإلكتروني بوزارة الداخلية، أنه تـحفظ الصباح تعرض عددٍ من الجهات الحكومية لهجمات إلكترونية غير تقليدية، من النوع الذي حذر منه المركز أول أمس، وهي غارات تستخدم فيها برمجية خبيثة.

وبحسب صحيفة “مكة” فقد أبان المدير التنفيذي للتطوير الإستراتيجي والتواصل بالمركز الدكتور عباد العباد أن المهاجمين يستخدمون برمجية DNS-Bot التي تزرع أبواب داخل جهاز الضحية باستخدام بروتوكول DNS، يتمكن خلالها المهاجمون من توصيل جهاز الضحية مع خوادمهم، ومن ثم التحكم فيه بسرقة الملفات، أو اتلاف الشبكة.

وأخـبر إن الجهات الحكومية التي تعرضت للاختراق من البرمجية المذكورة، كانت أضرارها محدودة، وذلك نتيجة للمتابعة والرصد، ونتيجة للتحذيرات التي أطلقها المركز.

في وقت سابق أن المركز الوطني للأمن الإلكتروني كان قد حذر أول أمس الثلاثاء من غارات إلكترونية غير تقليدية ينفذها مهاجمون يستخدمون برمجية خبيثة، داعياً لتوخي الحيطة والحذر عند الدخول لبروتوكول DNS وعدم فتح الرسائل المجهولة التي تصل عبر البريد، وهي الطريقة التي يتمكن بها المهاجمون من اختراق أجهزة ضحاياهم.

برجاء اذا اعجبك خبر “الشرطـــة الإلكتروني” يكشف عن تعرض جهات حكومية لهجمات برمجية خبيثة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : عناوين