توفير أقصى درجات السلامة والأمان بميناء جدة
توفير أقصى درجات السلامة والأمان بميناء جدة

توفير أقصى درجات السلامة والأمان بميناء جدة حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر توفير أقصى درجات السلامة والأمان بميناء جدة .

مانشيت - إِخْتَتَمَ ميناء جدة الإسلامي خطته التشغيلية لموسم حج هذا العام 1438 منذ وقت مبكر من انطلاقة الموسم مسخرا كافة إمكاناته البشرية والمادية لاستقبال وتوديع الحجاج وتسهيل إجراءات القدوم والمغادرة لهم، وتوفير أقصى درجات السلامة والأمان بينما يتعلق بالسفن الناقلة لهم وذلك بتطبيق المعايير الدولية في هذا الجانب.

وفسر رئيس سـنــــة ميناء جدة الإسلامي الكابتن عبدالله الزمعي أن الخطة التشغيلية للميناء شملت تسريح عمليات مناولة البضائع بالنسبة للتجار، وخاصة المواد الغذائية والتموينية لتغطية احتياجات السوق المحلي من تلك السلع في هذا الموسم المهم ولتلبية متطلبات ضيوف الرحمن من الحجاج. وأَرْشَدَ إلى أنه من أجدد المستجدات التي شملتها الخطة هي تزويد مخارج ومداخل الصالات باللوحات الإرشادية الخاصة بضوابط إجراءات الأمتعة وباللوحات التوعوية الإرشادية في أكثر من موقع بمحطة الركاب، وإصدار كروت الصعود إلكترونيا بالنسبة للركاب المغادرين وإنهاء إجراءات تفتيش أمتعتهم ومناولتها وتركيب بوابات خاصة وفقا لطلب الجهات الأمنية لدخول وخروج العاملين داخل الصالات وتزويد كونترات الجوازات ببوابات مخصصة لخروج المسافرين بعد الانتهاء من إجراءات التختيم.

برجاء اذا اعجبك خبر توفير أقصى درجات السلامة والأمان بميناء جدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم