800 مليون ريال حجم تعويضات حي المسورة وإزالة 80 منزلا
800 مليون ريال حجم تعويضات حي المسورة وإزالة 80 منزلا

800 مليون ريال حجم تعويضات حي المسورة وإزالة 80 منزلا حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر 800 مليون ريال حجم تعويضات حي المسورة وإزالة 80 منزلا .

مانشيت - أوضــح أمين الشرقية بالإنابة، المهندس عصام الملا، أن حجم التعويضات لمنازل حي المسورة بلغ أكثر من ٨٠٠ مليون ريال، مشيرا الى أنه تمت إزالة أكثر من ٨٠ منزلا في حي المسورة، جاء ذلك خــلال المؤتمر الصحافي الذي عقد ظهر أمس في مبنى وكـــالة التعمير والمشاريع، بحضور رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد مغربل، وعدد كبير من وسائل الاعلام العالمية والمحلية.

وأخـبر: إن أعمال إزالة المباني في حي المسورة مستمرة، وإنه سيتم البدء في اجراء مشروع التطوير لحي المسورة بعد الانتهاء من إزالة كل المباني والتي يبلغ عددها ٤٨٨ منزلا.

وأَرْشَدَ الى أن مدة تطوير مشروع حي المسورة تستغرق سنتين، مشيرا الى أنه تم الانتهاء من كل أعمال التثمين الخاصة بالمنازل في حي المسورة قبل البدء بأعمال الازالة، لافتا الى أن حجم التعويضات تراوحت بين 800-900 مليون ريال، وأنه تم اصدار شيكات التثمين لجميع ملاك المنازل قبل البدء في أعمال الإزالة.

وتحدث المهندس عصام الملا أن حي المسورة يقطن فيه ما يقارب ٨ آلاف أسرة، وأنه تم إخلاؤهم جميعا قبل البدء بتنفيذ أعمال الإزالة والهدم، مشددا على أنه تم إعطاء الأهالي مهلة كافية للإخلاء بعد انهاء عملية التثمين.

واعتبر الملا أن المشروع يعتبر أحد أهم المشاريع التنموية بالمحافظة، حيث تم وضع عدد من الرؤى والمقترحات الهامة للمرحلة الأولى للمشروع بعد انتهاء كافة أعمال الإزالة التي بدأت مؤخرا حسب الدراسات والمخططات التي وضعتها الأمانة في تطوير وسط العوامية، والتي لقيت ترحيبا كبيرا من أهالي العوامية بشكل خاص ومحافظة القطيف بشكل سـنــــة، لما له من انعكاسات ايجابية من الناحية التنموية والتطويرية.

وبرهن على أن الأمانة ماضية في أعمال الإزالة حتى يتم الانتهاء منها بشكل كامل تمهيدا للبدء في أعمال التطوير وتنفيذ المشروع.

18 مليون ريال ثمن أضرار معدات الهدم والإزالة

image 0

المؤتمر الصحفي أوضــح تفاصيل عملية تطوير حي المسورة

وفسر أمين الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا أن معدات الهدم التابعة للأمانة تعرضت في بداية عملية الإزالة والهدم الى اصدار النار؛ ما أدى الى تأخر عملية الإزالة، مشيرا الى أن حجم الأضرار في معدات الهدم والإزالة بلغ ١٨ مليون ريال، مؤكدا أنه تم استئناف عملية الإزالة والهدم وذلك بمرافقة الفرق الأمنية. واكـــــد الملا على أن الأمانة ساعية لتطوير كل الأحياء في المنطقة، من خــلال اجراء مشاريع تنموية وتطويرية تعود بالنفع العام على الجميع، مؤكدا أن حي المسورة التابع لبلدة العوامية في محافظة القطيف من الأحياء المشمولة بعمليات التطوير والتنمية، والتي بدأت أعمال إزالة المباني السكنية فيها مؤخرا.

سرد تاريخي للأعمال الإرهابية

تم عرض فيلم مرئي عن الأحداث التي وقعت في بلدة العوامية والمواجهة المسلحة التي حصلت من الإرهابيين، وراح ضحيتها عدد من رجال الشرطـــة، وكيف كان الإرهابيون يستخدمون الأسلحة والمولوتوف ضد رجال الشرطـــة وايضا على المواطنين وإطلاق النار على معداتها والتي أحدثت فيها أضرارا مادية كبيرة.

وتضمن الفيلم المرئي سردا تاريخيا لابرز الاعمال الارهابية التي استهدفت رجال الامن في المقار الامنية وبعض المواقع العامة وعمليات السطو المسلح على عربات نقل الاموال، وكذلك صور للعبوات الناسفة التي تستهدف رجال الامن.

أعمال الهدم تتضمن إزالة بيوت عشوائية متداخلة

ونبه أمين الشرقية بالإنابة المهندس عصام الملا الى أن مشروع تطوير حي المسورة يأتي من ضمن المشاريع التنموية المهمة، التي تنفذها الأمانة حاليا في محافظة القطيف، وتشرف عليها بلدية محافظة القطيف، موضحا أنه تم البدء منذ فترة في إجراءات الإزالة لحي المسورة في بلدة العوامية، الذي يأتي ضمن مشاريع التطوير التي تنفذها الأمانة تمهيدا لتطوير لحي المسورة بوسط العوامية بمحافظة القطيف.

وأخـبر إن أعمال الهدم تتضمن إزالة عدد من المنازل العشوائية القديمة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها المتر ونصف المتر، ما تتسبب في تشكيل خطورة على ساكني الحي إضافة الى وجود عدد من المنازل المهجورة والمهدمة، وكذلك قدم شبكات الخدمات الموجودة بالحي وافتقارها لكل وسائل السلامة.

image 0

المنازل القديمة تشكل خطورة على ساكني الحي (الصباح)

برجاء اذا اعجبك خبر 800 مليون ريال حجم تعويضات حي المسورة وإزالة 80 منزلا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم