مناقشة فرص الاستثمار السعودي العراقي في النفط
مناقشة فرص الاستثمار السعودي العراقي في النفط

مناقشة فرص الاستثمار السعودي العراقي في النفط حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر مناقشة فرص الاستثمار السعودي العراقي في النفط .

مانشيت - بحث وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية م. خالد الفالح، في الظهران أمس مع وزير النفط العراقي م. جبار اللعيبي، والوفد المرافق له من كبار مسؤولي وخبراء وزارة النفط العراقية، جملة من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في مجالات الطاقة وأسواق النفط العالمية وفرص الاستثمار بين البلدين.

وتحدث الفالح على حسابه في تويتر أنه تحاور مع الوزير العراقي الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار في أسواق النفط وتوحيد جهود كافة البــلدان لاستقرار الأسواق.

من طرفه أخـبر وزير النفط العراقي جبار اللعيبي خــلال زيارته والوفد المرافق للجبيل الصناعية أمس عقب مباحثاته: نحن نتطلع لاستثمارات سعودية بالعراق خصوصًا أن العراق لديه مساحات طائلة من الاستثمار ووفرة كبيرة بالثروات الهيدروكربونية والمياه أو حتى الثروة البشرية، مشيراً إلى أنهم بدأوا مرحلة الإصلاح والبناء وذلك حين تجاوزوا أقوى تحديات الإرهاب موضحاً أن العراق أصبح بيئة جاذبه ومناسبة للاستثمار خصوصا في جنوب العراق وفي الوسط وفي الشمال. ودعا اللعيبي كل المستثمرين السعوديين إلى الاستثمار في العراق لما تمتلكه من استثمارات واعدة.

وزار الوزير مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل، إضافة الى عدد من الشركات منها سابك، وساتورب، وصدارة، واطلع الى عروض حية للخطط الاستثمارية والمستقبلية والتطويرية التي تقوم بها الشركات في ظل البيئة الاستثمارية الخصبة المتوافرة في الجبيل الصناعية.

برجاء اذا اعجبك خبر مناقشة فرص الاستثمار السعودي العراقي في النفط قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم