إلزام المنشآت الكبيرة بوثيقة لأخلاقيات العمل
إلزام المنشآت الكبيرة بوثيقة لأخلاقيات العمل

إلزام المنشآت الكبيرة بوثيقة لأخلاقيات العمل حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إلزام المنشآت الكبيرة بوثيقة لأخلاقيات العمل .

مانشيت - ألزمت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المنشآت العملاقة والكبيرة بإعداد وثيقة استرشادية لأخلاقيات العمل للعاملين فيها، في خطوة تهدف إلى جاذبية وتحسين أداء سوق العمل في المملكة.

ونص القرار الذي أصدره وزير العمل والتنمية الاجتماعية د. علي الغفيص، بهذا الأمر، «على أن تعتمد المنشآت عند إعدادها لهذه الوثيقة على الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل الذي أصدرته الوزارة، ويتم العمل على تحديث الوثيقة الخاصة بالمنشأة، وفقاً لأي تعديلات تطرأ على هذا الدليل». وكانت الوزارة قد أصدرت في وقت سابق الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل، وذلك لما لميثاق أخلاقيات العمل من أهمية في إيجاد بيئة عمل إيجابية ومنافسة.

واحتوى الدليل الاسترشادي في أبوابه على التعاريف، والأهداف، والعلاقة العمالية، وبيئة العمل، والسلوكيات والآداب العامة، ومحصلات العمل بالدليل الاسترشادي، إضافة إلى أخلاقيات العمل في الدين الإسلامي، ونظام العمل.

وأعدت الوزارة الدليل، لتتم الاستفادة منه من قبل منشآت القطاع الخاص عند إعداد وصياغة اللوائح والسياسات الداخلية التي تشتمل على قواعد أخلاقيات العمل الداخلية للمنشآت.

وتأمل الوزارة في أن يكون الدليل الاسترشادي بداية لمرحلة تتبلور فيها أسس ومنافع إيجابية تصب في مصلحة كافة الأطراف ذات الصِّلة في سوق العمل في المملكة، وترتقي إلى مستويات منافسة دولياً.

كذلك تتطلع إلى أن يسهم الدليل الاسترشادي لقواعد أخلاقيات العمل المتاح عبر موقعها الإلكتروني، في أعانَه العلاقة بين العاملين في القطاع الخاص.

برجاء اذا اعجبك خبر إلزام المنشآت الكبيرة بوثيقة لأخلاقيات العمل قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم