إيصال «النطاق العريض» للخفجي وحفر الباطن وقرية العليا
إيصال «النطاق العريض» للخفجي وحفر الباطن وقرية العليا

إيصال «النطاق العريض» للخفجي وحفر الباطن وقرية العليا حسبما قد ذكر صحيفة اليوم ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر إيصال «النطاق العريض» للخفجي وحفر الباطن وقرية العليا .

مانشيت - أوصلت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة إلى محافظات الخفجي وحفر الباطن وقرية العليا بالمنطقة الشرقية، وذلك في مضمار إنجازها 50% من المشروع الأول لهذا النطاق قبل الموعد المحدد له في خطة العمل، والذي يشمل محافظات المجمعة ورماح بمنطقة الرياض، وكذلك محافظات القريات ودومة الجندل وسكاكا وطبرجل بمنطقة الجوف، بالإضافة إلى محافظات العويقيلة ورفحاء وطريف وعرعر بمنطقة الحدود الشمالية.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أمس أنه سيستفيد من المشروع أكثر من 70 ألف فرد ومقيم في 13.31 ألف مسكن بالمراكز والقرى، والهجر التابعة لـ13 محافظة.

يشار إلى أن الهيئة وقعت في شهر آذَار المــنصرم، عقد هذا المشروع لمدة 24 شهرا، ويتوقع اكتماله بنهاية الربع الأول لعام 2019.

ويعتبر مشروع النطاق اللاسلكي العريض إحدى مبادرات برنامج التحول الوطني 2020 لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ضمن خطة التوسع في نشر مساعدات النطاق العريض اللاسلكي عالي السرعة في المناطق البعيدة.

برجاء اذا اعجبك خبر إيصال «النطاق العريض» للخفجي وحفر الباطن وقرية العليا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : صحيفة اليوم