أمانة الطائف تتفاعل وتضبط بائع "الرمان"
أمانة الطائف تتفاعل وتضبط بائع "الرمان"


ضبطت بلدية الهدا الفرعية بأمانة الطائف صاحب بسطة الفاكهة الذي شهر آذَار عملية الغش التجاري في بيع فاكهة الرمان،لأحد المصطافين الذي نشر مقطع فيديو أظهر بــواسطته تعرضة للغش ما دفع أمانة الطائف إلى التحرك وضبط البسطة واتخاذ الإجراءات النظامية .


وتفصيلا، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لأحد المواطنين يشير فيه إلى تعرضه للغش التجاري في سوق الفواكه بعقبة الهدا، من خــلال وجود أجزاء فارغة في كرتون رمان .


وأوضــح المقطع وجود كرتونتين فارغتين أسفل العبوة، وتم ضبط البسطة ومصادرة عبوات فاكهة الرمان المغشوشة والتي اتضح أن كافة العبوات بها نفس التجاوزات.


وكان أمين الطائف، المهندس محمد بن هميل آل هميل، وجه بضرورة التأكد مما جاء بالمقطع، وتطبيق العقوبات الرادعة بحق كل من يثبت أنه يقوم بمثل هذا التلاعب والغش التجاري.


ونفذ مراقبو بلدية الهدا الفرعية حملة تفتيشية متضمنة على كافة المحلات والبسطات والمستودعات بسوق الفواكه الموسمية بعقبة الهدا، وضبطوا مخالفات في نظافة الموقع، والاشتراطات الصحية، وتم على الفور اعتماد الإجراءات النظامية حسب لائحة الجزاءات البلدية.


وأكدت أمانة الطائف أنها ستواصل الحملة على هذا السوق وكافة أسواق الفواكه والخضار بالطائف والمواقع السياحية في أوقات متفرقة من الصباح، وعلى مدار الفترة المقبلة؛ لضمان عدم ممارسة الغش التجاري، وتطبيق الجزاءات الرادعة، ومنع كل من تسول له نفسه استغلال الموسم السياحي في ممارسة على سبيل المثال هذه الحيل للحصول على مكاسب سريعة، وبطريقة غير شريفة، ولن تسمح بأي ضرر يلحق بالأهالي والمصطافين والسياح، وأنها ستتعاون مع كافة الجهات المختصة وذات العلاقة بمتابعة الغش التجاري حول هذا الأمر .


وأهابت الأمانة بكافة المواطنين التطور ببلاغاتهم لغرفة العمليات على الرقم 940 حول أي نوع من الغش التجاري، وسيتم اعتماد اللازم على الفور من خــلال فرق العمل الميدانية.

المصدر : وكالات