جامعة الملك خالد تحتفي بتخريج 60 قانونيا من مبادرة (تكامل) لتقديم المعونة القضائية
جامعة الملك خالد تحتفي بتخريج 60 قانونيا من مبادرة (تكامل) لتقديم المعونة القضائية
جامعة الملك خالد – المركز المذيـــــع
نيابة عن معالي رئيس جامعة الملك خالد، رعى سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية الدكتور سعد آل دعجم، إحتفال تخريج الدفعة الثانية من أعضاء مبادرة "تكامل" للمعونة القضائية، مساء أمس الأربعاء الـ17 من ذي القعدة الجاري، على مسرح الغرفة التجارية الصناعية بأبها، بحضور مؤسس ورئيس المبادرة المحامي ماجد قاروب.

ويأتي الإحتفال بعد اكتمال برنامج التدريب الذي بلغ 200 ساعة تدريبية، احتوت على التدريب القانوني، والتدريب الإداري، وكذلك الشرعي، استفاد منها 60 طالبا من كلية الشريعة وقسم القانون بكلية العلوم الإدارية والمالية بالجامعة، وشملت الكثير من الدورات المكثفة وورش العمل في القوانين والتشريعات.

وشكر وكيل كلية الشريعة للتطوير والجودة بالجامعة الدكتور يحيى آل حنش أصحاب الفضيلة والسعادة أعضاء هيئة التدريب بالمبادرة، على ما بذلوه من جهود جبارة تسهم في تميز الخريجين وتساعدهم على الالتحاق بسوق العمل، إضافة إلى المزايا الكثيرة التي تقدمها المبادرة لخدمة المحتاجين، من خــلال معونتهم قضائيا في محاكم الأحوال الشخصية والمحاكم العمالية.

وتهدف المبادرة إلى منح المعونة القضائية للمحتاجين وغير القادرين على تحمل أتعاب المحاماة والاستشارات لصالح الجمعيات الخيرية والأسر المحتاجة في مجال الأحوال الشخصية والعمالية، وتهدف أيضا إلى تأهيل وتدريب خريجي وخريجات القانون والشريعة الإسلامية، وإيجاد فرص العمل لهم في القطاع الخاص ومكاتب المحاماة بالكفاءة المطلوبة في سوق العمل، وتحقيق أعلى معايير الاحتراف المهني، من خــلال التدريب المجاني والتوعية المجتمعية.

في وقت سابق أن خريجي الدفعة الثانية من مبادرة "تكامل" اقتصرت على طلاب جامعة الملك خالد، إذ سيعمل كل خريج على منح ألف ساعة عمل قانونية تطوعية مجانية لغير القادرين على سداد أتعاب المحاماة من أجل للإسهام في مساعدة المجتمع.

image
image

المصدر : وكالات