رويترز تحلل دلالة ظهور الوليد بن طلال في صورة مع ولي العهد
رويترز تحلل دلالة ظهور الوليد بن طلال في صورة مع ولي العهد

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : تصدر الأمير الوليد بن طلال المشهد خــلال الساعات القليلة المــنصرمة، وتحديدًا بعد ظهوره لأول مرة برفقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان منذ توقيفه في تُشَرِّيَــنَّ الثَّانِي المــنصرم بفندق الريتز كارلتون، حيث ركـــزت وسائل الإعلام الدولية أن هذا الظهور يعتبر إشارة إلى مساندة الوليد بن طلال بقوة في أعانَه رؤية 2030 الشاملة، والتي تهدف إلى تحويل الاقتصاد السعودي بعيدًا عن الاعتماد شبه الرئيسي على الإيرادات النفطية.
وأخـبرت وكـــالة أخــبار رويترز الدولية، إن الأمير الوليد بن طلال يعتبر أحد أكبر رجال الأعمال في أرجاء العـالم، وتبلغ ثروته 17 مليار دولار حسب تقديرات مجلة فوربس الأميركية في العام الجاري، وهو ما يجعله من العناصر المهمة في أعانَه رؤية 2030، والتي أطلقها الأمير محمد بن سلمان في سـنــــة 2016، مشيرة إلى أن تواجد الوليد بن طلال ضمن موقوفي الريتز كارلتون كان ضمن الحملة التي شنتها البلاد ضد الفساد.
وأكدت رويترز أن ظهور الوليد ىبن طلال في صورة تجمعه بولي العهد يعتبر إشارة واضحة إلى رغبة الأول في أعانَه خطط الإصلاح في المملكة، كذلك أن تغريدات الوليد بن طلال عبر تويتر جاءت بمثابة إشارة واضحة إلى هذه الرغبة.
الوليد بن طلال يمتلك مؤسسة المملكة القابضة، والتي تعهد أن تكون بكامل إمكاناتها في مساعدة البلاد ودعم خططها الإصلاحية التي أعلنها ولي العهد في سـنــــة 2016، والتي لاقت ترحيبًا واسعًا على المستوى العالمي والإقليمي، كونها تدفع أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط للتنوع، إضافة إلى تغيير الأنماط التقليدية التي تتعلق بمصادر إيراداته في البلاد.
وظهر الوليد بن طلال عبر تويتر لينشر صورة تجمعه بولي العهد مؤكدًا تعهده بدعم إصلاحات المملكة من الناحية الاقتصادية ورغبته في وضع كامل إمكانات مؤسسة المملكة القابضة لدعم البلاد في خططها الإصلاحية الشهيرة، والتي اجتذبت اهتمامًا صحفـــيًا كبيرًا خــلال السنوات القليلة المــنصرمة، وتحديدًا منذ أن أعلنها ولي العهد في أبريل من العام قبل المــنصرم.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن