لبنان: إحباط مخطط إرهابي لـ «داعش» في عرسال
لبنان: إحباط مخطط إرهابي لـ «داعش» في عرسال

راوية حشمي (بيروت)

أحبط القوات اللبناني أمس (الجمعة)، مخططا إرهابيا لتنظيم «داعش» من خــلال عملية استباقية في مخيمات اللاجئين السوريين ببلدة عرسال الحدودية، وأسفرت العملية عن اعتقال 150 سوريا.

وفجر خمسة انتحاريين أنفسهم خــلال مداهمات نفذها القوات اللبناني أمس في مخيمين للاجئين شرق لبنان، ما تسبب في إصابة عدد من الجنود بجروح.

وكشــفت قيادة القوات في بيان، أنه في أثناء قيام قوة من القوات بتفتيش مخيم النور للاجئين السوريين في عرسال، أقدم انتحاري على تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف ما أدى إلى مقتله وإصابة ثلاثة عسكريين بجروح.

وتـابع أن ثلاثة انتحاريين غيــرهم فجروا أنفسهم من دون حدوث إصابات في صفوف المجنـــدين، وعثرت قوى القوات على أربع عبوات ناسفة معدة للتفجير.

وتحدث البيان أنه في أثناء عملية تفتيش في مخيم القارية للنازحين السوريين، أقدم أحد الإرهابيين على تفجير نفسه من دون حدوث إصابات في صفوف المجنـــدين، إلا أن أربعة عسكريين أصيبوا بجروح بعد إلقاء إرهابي قنبلة باتجاه إحدى الدوريات.

وأخـبرت مصادر أمنية لإذاعة «صوت لبنان»، إن القوات قام عملية عسكرية كبيرة في مخيمات عرسال، أوقف خلالها نحو 150 سوريا بينهم عدد من المسلحين.

وجاءت مداهمة عرسال بعد أن أوقفت استخبارات القوات أمس الأول قاتل أحد عناصر القوات في عرسال المقدم نور الدين الجمل وهو مطلوب سوري الجنسية يدعى أحمد خالد دياب.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أوضــح دياب عن عملية تفجير كبيرة كانت معدة داخل عرسال.

المصدر : MSN Saudi Arabia