سر صدمة هيفاء المنصور بعد اختيارها لإخراج فيلم عن حقوق المرأة
سر صدمة هيفاء المنصور بعد اختيارها لإخراج فيلم عن حقوق المرأة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركـــزت المخرجة السعودية الشهيرة هيفاء المنصور أنها لم تكن تصدق أن فيلم ماري شيلي تم عرضه عليها لتقوم بعملية إخراجه السينمائي، خاصة وأنها لم تكن ضمن الترشيحات الرئيسية لعمل الفيلم.
ووفقا لما جاء على موقع سيليبرتينمينت ، فإن المنصور التي تبلغ من العمر 43 عاما، وهي واحدة من أشهر المخرجات في المملكة، ركـــزت أنها تساءلت عما إذا كانوا يعلمون أنها من السعودية فور تلقيها النص الخاص بالفيلم، مبدية تعاطفها الشديد مع الشخصية الأساسية فيه.
وأخـبرت المنصور: “أرسلوا لي السيناريو وكنت مندهشة بعض الشيء، وقلت “أنا من المملكة العربية السعودية” ثم سألت وكيلي “هل يعلمون ذلك حقا؟.. ثم قرأت النص وأنا متعاطفة جدًا مع الشخصية وفهمت رحلتها”
واستمرت: “شعرت أن رحلتها يجب أن تحتفي بها السيدات في كل مكان لأن هذا هو ما نريد القيام به، لغزو حدود جديدة كذلك فعلت، إن الاحتفاء بها يجعلنا ننجح لأن الناس دائمًا ما يشككون في قدرات المرأة. ”
في وقت سابق أن المملكة كشــفت خــلال مشاركتها في مهرجان كان السينمائي الدولي، أن هيفاء المنصور ستكون أول من يحصل على أعانَه من مجلس الفيلم السعودي الذي تم تشكيله، وذلك لتنفيذ فيلمها الاتي “المرشح المثالي”.
ماري وولستُنكرافت شيلي هي الكاتبة الإنجليزية مبدعة شخصية فرانكنشتاين سـنــــة 1818 وزوجة الشاعر بيرسي بيش شيلي، ولدت في لندن لعائلة مثقفة، إذ كان والدها الكاتب والمفكر ويليام غودوين ووالدتها الكاتبة ماري وولستونكرافت التي كانت من أولى المدافعات عن حقوق المرأة.
وتعتبر شيلي من أهم المدافعات عن المرأة وحقوقها في عصور التنوير في أوروبا، وهو الأمر الذي انعكس من خــلال رواياتها التي تحمل هذه السمات الفنية الواضحة بشكل رئيسي.

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن