الفرم يطالب وزارة العمل بحلول حقيقية لمواجهة البطالة
الفرم يطالب وزارة العمل بحلول حقيقية لمواجهة البطالة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : طالب الدكتور خالد الفرم الأكاديمي والباحث في الشؤون الاستراتيجية، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزيرها الجديد أحمد الراجحي بالعمل على تخفيض نسبة البطالة بين المواطنين السعوديين على ضوء ما أعلنته هيئة الإحصاء في تقريرها الأخير.

وأخـبر الفرم في تغريدة له عبر تويتر إن إعلان هيئة الإحصاء عن ارتفاع نسبة البطالة، إلى 12.9 بمثابة دعوة عاجلة لوزير العمل لبدء إنجازات على الأرض، ومراجعة كافة القرارات والأنظمة ذات العلاقة، فمقياس أداء وزارة العمل هو انخفاض نسبة البطالة بِمَا يتفق والخطط التي أعلنتها وزارة التخطيط.

وحسب بيانات صادرة عن الهيئة العامة للإحصاء أمس، زاد معدل البطالة بين السعوديين خــلال الربع الأول 2018، إلى 12.9 بالمائة، مقارنة بـ 12.8 بالمائة في الربع الرابع 2017، بينما بلغ معدل بطالة السعوديين 7.6% للذكور، و30.9% للإناث.

وارتفع معدل البطالة الإجمالي من (سعوديين وأجانب) إلى 6.1% في الربع الأول 2018، مقابل 6% في الربع الرابع من 2017، وبلغ عدد المشتغلين 13.33 مليون فرد؛ منهم 10.18 مليون أجنبي (76.4%)، و3.15 مليون سعودي (23.6%).

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن