جثمانا المبتعثين آل راكة واليامي يصلان المملكة.. غداً
جثمانا المبتعثين آل راكة واليامي يصلان المملكة.. غداً

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز الملحق الثقافي السعودي في الولايات المتحدة د. محمد العيسى أن جثتي الطالبين المبتعثين جاسر آل راكة (25 عاماً)، وذيب اليامي (27 عاماً)، اللذين استُشهدا غرقاً في ولاية ماساتشوستس بعد محاولتهما إنقاذ طفلين أمريكيين، مساء الأحد المــنصرم، ستصلان المملكة غدًا السبت وتسليمهما إلى ذويهما.

ونعى العيسى ببالغ الحزن والأسى، في بيان له الشهيدين سائلاً الله -عزّ وجلّ- أن يتغمدهما بواسع رحمته، وأن يلهم ذويهما الصبر والسلوان.

وفسر أن الملحقية الثقافية استمرت مع قنصلية المملكة في نيويورك تفاصيل حادثة الغرق، وإجراءات نقل الجثمانين إلى ذويهما في المملكة، موضحاً أن حادثة الغرق وقعت مساء الأحد عندما حاول الطالبان إنقاذ طفلين أمريكيين غرقا في نهر شيكوبي، حيث واجها مشكلات مع تيارات مياه النهر، بينما خرج الطفلان سالمين من النهر، وذلك في مدينة وليبرهام بولاية ماساتشوستس.

وأبان أن الشهيد المبتعث جاسر آل راكة؛ تخصَّص في الهندسة المدنية بكالوريوس بجامعة western New England University ، بينما تخصَّص الشهيد المبتعث ذيب اليامي؛ في الهندسة المدنية بجامعة Hartford University.

وتـابع أن ما قام به الطالبان الشهيدان من عمل بطولي لهو خير مثال على تمثيل المبتعثين السعوديين القيم الإسلامية والسعودية الأصيلة، ومساعدة الآخرين قدر الإمكان، وأن موقفهما البطولي واستشهادهما في حادثة الإنقاذ يعدان مثالاً يُحتذى به، ووساماً على صدر المبتعثين كافة في الولايات المتحدة الأمريكية، ونسأل الله لهما المغفرة ولذويهما الصبر والسلوان.”

مختارات بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الشرطـــة كيفية احتساب الدخل في حساب المواطن في حالة القروض
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن