النائب العام: ‏مجتمعنا يتسم بالأخلاق الحميدة وسنردع المتورطين بجرائم التحرش بالأطفال
النائب العام: ‏مجتمعنا يتسم بالأخلاق الحميدة وسنردع المتورطين بجرائم التحرش بالأطفال

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ركــز النائب العام الشيخ سعود المعجب أن ‏مجتمعنا يتسم بالأخلاق الحميدة والممارسات السلوكية السليمة، لكن هناك من يخالف الفطرة السليمة ويمارس نوعًا من السلوك غير الأخلاقي، ومن ذلك سلوك التحرش بالقول أو الفعل أو الإشارة، وبأي وسيلة كانت بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة.

‏وتـابع النائب العام أن ⁧النيابة العامة‬⁩ ستقوم بدورها باتخاذ الإجراءات النظامية لردع على سبيل المثال هؤلاء وحماية الفرد والمجتمع، وبخاصة في جرائم التحرش بالأطفال.

في وقت سابق أن النائب النائب العام وجه مساء الصباح، بالقبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب البلاي ستيشن، الذي يُصدر عليه اسم “طمبق”.

ويأتي ذلك عقب تداول مغردين بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطع فيديو تكشف ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال، وشكاوى بعضهم من ممارساته وتعرضهم للفضائح، إضافة إلى جروب في “" WhatsApp "” يظهر رقم المتهم ونقاشاته مع أصدقائه بعد تداول المقاطع، مع مطالبات بالقبض عليه.

وكانت النيابة العامة قد تفاعلت مع جريمة الشاب المتهم باستغلال الأطفال الشهير بـ”طمبق”، وأعـلمت بعقوبة التحرش بالأطفال أو ذوي الإعاقة.

وأخـبرت النيابة العامة في بيان لها إنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلاً، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات، وبغرامة مالية تصل ثلاثمائة ألف ريال وفقاً لنظام مكافحة جريمة التحرش.

وكان مغردون حذروا في وقت سابق من شاب يُصدر عليه اسم “طمبق”، يستدرج الأطفال لاستغلالهم جنسيًا عبر ألعاب البلاي ستيشن.

 

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن