"البنتـــاجون" ترد على تهديدات إيران بغلق مضيق هرمز
"البنتـــاجون" ترد على تهديدات إيران بغلق مضيق هرمز

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : ردت وزارة الدفاع الأمريكية – "البنتـــاجون" – على التهديدات الإيرانية الرعناء بإغلاق مضيق هرمز إذا ما تم منعها من تصدير بترولها الخام.

وأخـبرت "البنتـــاجون" ردًا على تهديدات إيران: نوفر وشركاؤنا الشرطـــة في المنطقة.

وأضافت "البنتـــاجون"، بحسب نبأ عاجل بثته قناة العربية، أن البحرية الأميركية مستعدة لضمان حرية الملاحة وحركة التجارة في مضيق هرمز.

وكانت إيران قد هددت بإعاقة حركة الملاحة العالمية خــلال الفترة المقبلة عن طريق مضيق هرمز ؛ أملًا في إثارة الفوضى وارتفاع الأسعار خــلال الفترة القليلة المقبلة.

وأخـبرت طهران إنها ستمنع شحنات النفط عبر مضيق هرمز في الخليج إذا حظرت الولايات المتحدة مبيعات النفط الإيراني، وهو ما يمثل حلقة جديدة للتهديدات المستمرة لطهران في الشرق الأوسط.

والمعروف أن مضيق هرمز هو أحد أهم الممرات المائية في أرجاء العـالم وأكثرها حركة للسفن.

ويقع مضيق هرمز في منطقة الخليج العربي فاصلاً ما بين مياه الخليج العربي من جهة ومياه خليج عمان وبحر العرب والمحيط الهندي من جهة أخرى.

ويعتبر مضيق هرمز في نظر القانون الدولي جزءاً من أعالي البحار، ولكل السفن الحق والحرية في المرور فيه ما دام لا يضر بسلامة البــلدان الساحلية أو يمس نظامها أو أمنها. وعرض مضيق هرمز 50 كم (34 كم عند أضيق نقطة) وعمقه 60م فقط، ويبلغ عرض ممرّي الدخول والخروج فيه ميلين بحريّين (أي 10، 5كم).

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن