“البلديات” تعلن حصيلة إنجازات البنية التحتية في 3 سنوات
“البلديات” تعلن حصيلة إنجازات البنية التحتية في 3 سنوات

“البلديات” تعلن حصيلة إنجازات البنية التحتية في 3 سنوات حسبما قد ذكر الوئام ينقل لكم موقع مانشيت محتوي خبر “البلديات” تعلن حصيلة إنجازات البنية التحتية في 3 سنوات .

مانشيت - الرياض - مانشيت:

ركـــزت وزارة الشؤون البلدية والقروية إنجاز مشاريع للطرق والسفلتة بطول (16,639) كيلومتر خــلال الأعوام الثلاث المــنصرمة (2015 /2017م) غطت كل مناطق المملكة.

وأَرْشَدَت الوزارة، في بيان، إلى أن “هذه المشاريع أدت إلى ارتفاع معدل نصيب الفرد من أطوال الطرق من ٣٫٣٥ م ط للفرد في ٢٠١٥م إلى ٤٫٢٧م ط للفرد في سـنــــة٢٠١٧م وكذلك إنشاء (80) جسراً و(27) نفقاًفي عدد من مدن المملكة، وذلك بمعدل نمو ارتفعمن 4% سـنــــة 2015 إلى 6% سـنــــة 2017م.

وأوضحت أن ذلك جاء في مضمار برامج لتنفيذ المشاريع الحيوية والمهمة؛ لتوسعة وتمديد وتطوير وسفلتة شبكات الطرق الحضرية والجسور والأنفاق، واستكمالها بمختلف المناطق؛ حسب خطط استراتيجية ودراسات وأوليات؛ لمواكبة النمو العمراني والتزايد السكاني بالمدن وتلبية احتياجاته.

وأَرْشَدَت الوزارة إلى حرصها على اجراء خطط الصيانة والتشغيل المعتمدة والمجدولة لصيانة الشوارع الرئيسة والداخلية بالمحافظات والمدن، حسب خطة متضمنة لتحسين وتطوير شبكة الطرق من التصدعات والحفريات ورفع كفاءتها إلى أهم مستوى ممكن، وجعلها أكثر انسيابية ومرونة حسب أهم معايير ومواصفات إنشاء البنية التحتية، بهدف المحافظة على صلاحيتها وسلامتها. وكذلك زيادة التغطية المتوازنة من الطرق والإسفلت والإنارة في المناطق الحضرية حسب الاحتياج الفعلي وكذلك اجراء مشاريع التقاطعات حسب الدراسات المرورية والمعايير والمواصفات العالمية وذلك لتقليل الاختناقات المرورية في المدن ذات الكثافة العالية لتسهيل التنقل داخل تلك المدن.

ونوهت إلى استخدام تقنية إنارة (LED) الموفرة للطاقة في الشوارع والطرق والميادين، حيث تم تحويل 18% من الإنارة إلى هذه التقنية خــلال ثلاثة أعوام بعد ان كانت لا تتجاوز 1% سـنــــة 2015. حيث تم تركيب أكثر 80 الف مصباح . وأوضحت الوزارة انها تستهدف إحلال مانسبته 60% من أعمدة الإنارة باستخدام تقنية LED في مناطق المملكة خــلال ال 3 سنوات القادمة.

برجاء اذا اعجبك خبر “البلديات” تعلن حصيلة إنجازات البنية التحتية في 3 سنوات قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي . يمكنك ايضا متابعة كافة الاخبار عن طريق فيسبوك وتويتر .

المصدر : الوئام