أوبر تبحث مع كريم إمكانية الدمج أو الشراء النهائي
أوبر تبحث مع كريم إمكانية الدمج أو الشراء النهائي

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : تبحث شركة طلب السيارات الأجرة عبر تطبيقات المحاميل الذكية “أوبر” إمكانية الدخول بقوة في سوق المملكة، لاسيما بعد السماح للمرأة تخت قيادة السيارات خــلال الفترة المــنصرمة، وهو الأمر الذي جعل السعودية واحدة من أكثر الأسواق جذبًا للشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات.

وأخـبرت شبكة بلومبيرغ الأميركية، إن أوبر تبحث في الوقت الحالي التعاون مع منافستها في المملكة شركة “كريم”، كذلك أنها تدرس في الوقت الحالي عدداً من الخيارات التي تتعلق بالتعاون خــلال الفترة الحالية.

وأعـلمت بلومبيرغ أن أوبر تُجري محادثات مع شركة كريم، مشيرة إلى أنه قد تؤدي هذه المحادثات إما إلى دمج هاتين الخدمتين أو استحواذ أوبر بشكل كامل على منافستها.

وتأسست شركة كريم في سـنــــة 2012، وأصبحت واحدة من مساعدات الرحلات التي تشهد إقبالًا في السوق السعودي المتنامي، وقد اجتذبت الشركة استثمارات من شركة المملكة القابضة للأمير الوليد بن طلال وشركة DIDI الصينية للمشاركة في الرحلات.
وتهدف “كريم” إلى توفير 20 ألف قائدة لسيارات في منطقة الشرق الأوسط بحلول سـنــــة 2020، وذلك حسبًا لمسؤولي الشركة في جدة.

ولاقى قرار السماح للنساء بالقيادة ترحيباً كبيراً على المستوى الداخلي والخارجي، حيث أعرب الكثير من السيدات عن فرحتهن بالقرار، مشيدات بالدفعة الجديدة التي سيعطيها لهن في أثناء العمل، ومن ثم تنميتها بشكل مستمر.

السماح للنساء تخت قيادة السيارات في المملكة يمثل إنجازًا كبيرًا في الحرية الاجتماعية والتنقل لملايين السيدات في المملكة.

وأخـبر باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات على سبيل المثال رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث وغيرها.

في وقت سابق أن العشرات من السيدات كن قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خــلال الأسابيع المــنصرمة، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة تخت قيادة السيارات في وقت سابق من الشهر المــنصرم.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن