10 معلومات عن شركة أكوا باور بعد شراكة الاستثمارات العامة
10 معلومات عن شركة أكوا باور بعد شراكة الاستثمارات العامة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم : أظــهر صندوق الاستثمارات العامة أمس الأربعاء أنه استحوذ على حصة كبيرة في شركة أعمال المياه والطاقة الدولية أكوا باور المطوّرة والمالكة والمشغلة لمشاريع ومحطات توليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه.
وترصد “المواطن” 10 معلومات عن شركة أكوا باور التي أصبح الصندوق مساهمًا مباشرًا فيها بنسبة 15.2%.
1 – أكوا باور هي شركة رائدة في تزويد الطاقة وتحلية المياه وتزخر بسجلٍ حافلٍ من الإنجازات في مجال الطاقة.

2 – تشتغل شركة أكوا باور في الطاقة الشمسية (الكهروضوئية) والطاقة الشمسية المركزة (CSP) والطاقة الحرارية الأرضية، وطاقة الرياح، وتحويل النفايات إلى طاقة (WtE) بالإضافة إلى الفحم النظيف.

3 – انتصر التحالف الذي تقوده شركة أكوا باور في 2016 بصفقة تشييد مشروع نور 4 بالمملكة المغربية الذي تبلغ تكلفته 220 مليون دولار خــلال انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة المناخ الذي انعقد بمدينة مراكش المغربية.

4 – مقر شركة أكوا باور في المملكة وتدير مكاتبها الإقليمية المنتشرة في دبي وإسطنبول والقاهرة والرباط وجوهانسبرغ وهانوي وبكين.

5 – تشتغل أكوا باور كمستثمر ومطور ومالك جزئي ومشغّل لمصانع الطاقة وتدير 32 معملًا في ثلاث قارات، بقدرة إنتاجيّة تصل إلى 22.8 جيجاوات من الطاقة وتنتج يوميًا 2.5 مليون مترًا مكعبًا من المياه المحلاّة.

6 – تسهم أكوا باور وشركاتها التابعة بتوفير ما يزيد عن 3,000 فـــــرصة عمل من خــلال مشاريعها الموزعة في 11 دولة مختلفة من أرجاء العـالم.

7 – بحلول العام 2014، أوضــحت أكوا باور أنها خصصت مبلغ 7.4 مليار دولار من المبلغ الإجمالي للمشاريع والمقدّر بقيمة 15 مليار دولار أعانَهًا لمناقصات ومشاريع الطاقة المتجددة الجاري تمويلها.

8 – كانت الهيكلية الحالية لشركة أكوا باور قد تأسست في العام 2008 بتدشين شركة مشاريع أكوا باور وهي عبارة عن مشروع مشترك بين شركة أكوا القابضة (ممثلةً بشركة أبونيان القابضة وشركة المهيدب) ومجموعة مدى للاستثمار الصناعي والتجاري والتي تأسست في العام 2004 بغية الاستفادة من قوانين الاستثمار الجديدة للقطاع الخاص وطرح فرص عمل جديدة في السوق السعودي.

9 – ابتداءً من العام 2004 وحتى العام 2011، ركّزت شركة أكوا باور كل نشاطاتها في المملكة وفازت بالعديد من العقود الخاصة بمصنعي شقيق ومرافق المدمجة للمياه والكهرباء.

10 – أطلقت شركة أكوا باور هدفها المتبع حاليًا للتوسع الدولي في العام 2011 مع الاستحواذ على الشركة المركزية لتوليد الكهرباء في الأردن وتوقيع اتفاقية تطوير مشتركة لإطلاق مشروع كيريكالي المستقل لإنتاج الكهرباء بتقنية الدورة المركبة للغاز في تركيا، ومنذ ذلك الوقت، نجحت الشركة بتوسع ضمن دول مختلفة من أرجاء العـالم مع الحفاظ على نشاطها الرئيسي ضمن منطقة الشرق الأوسط.

مختارات غداً.. الشورى يحاور تخفيض تعرفة الكهرباء فرد يتفاجأ بارتفاع فاتورة الكهرباء من 200 إلى 4000 ريال!
‎إلغاء الرد

ونتمنى ان نوافيكم باخر اخبار المملكة العربية السعودية لحظه بلحظة

المصدر : صحيفة المواطن